الخبر:تعقيبا على الوثيقه المسربه لصفقه القرن
(الأقسام: دبابيس فلسطينية)
أرسلت بواسطة Administrator
الخميس 09 مايو 2019 - 17:41:32


تسربت وثيقه لصفقه القرن سواء بقصد من الاداره الامريكيه او بدون قصد. ولم يصدر اي تعليق من الاحزاب الفلسطينيه على ما تسرب. وقد يكون هذا بسبب تشكك الفصائل الفبسطينيه لما ورد بها. ولكن انا شخصيا ارى انها تتوافق مع ممارسات الاداره الصهيوامريكيه ومع ما تسرب مسبقا عن صفقه القرن.



انا لست سياسيه ولكن اقرا الامور بالفطره بما انني مواطنه فلسطينيه. وانا هنا اعلن رفضي المطلق لها. واليكم اهم ملاحظاتي عنها



1 الوثيقه المسربه تجاهلت اهم معضله في القضيه الفلسطينيه وهي مشكله اللاجئين التي فرضتها اسرائيل وحلفاءها على ارض الواقع. وهم لاجئوا ال 1948 ولاجئوا 1967 معا. هناك اكثر من سته مليون شعب فلسطيني مشتت سلبت اسرائيل اراضيهم ولا تسمح لهم اسرائيل بمجرد دخول فلسطين فاسرائيل تحتل معابرنا كافه بما في ذلك معبر رفح وان كان سيطرتها على معبر رفح بشكل غير مباشر عن طريق مصر. هؤلاء مازالوا بدون جواز فلسطيني رسمي. فاسراءيل من تمنح الهوايا الفلسطينيه وسيبقى الحال للابد وفق الصفقه المسربه. وفي نفس الوقت هم فلسطينيون عرقا وملكا ابا عن جد. لم تقدم الوثيقه اي حل لمعضلتهم.. طبعا السبب ان الفلسطينيين مشتتون ولن تستطيع امريكا ان تملي على كل دول العالم توطين الفلسطينيين المقيمين بهم خاصه ان اي طفل بالعالم يعرف ان عرق الشخص وجنسيته حق خالص للشخص منذ الميلاد حتى الممات، لا ينتزع بقوانين الغاب الصهيو امريكيه.


2 بات واضحا ان استقطاع اسرائيل لرواتب الشهداء والاسرى هو للضغط للقبول بصفقه القرن. فحين لا يجد الاسرى رواتب فستضطر السلطه للقبول بالصفقه لاخراجهم. لكن السلطه فهمت القصد ولم تستجب للضغوط وبقى الاسرى والشهداء اول من يتلقون رواتبهم .


3 بات ايضا واضحا ان سحب امريكا للمساعدات للسلطه والاونروا هو للضغط عليها لتقديم تنازلات للقبول بالصفقه الهزيله وانها ستضغط على كافه دول العالم لعدم مساعده السلطه الفلسطينيه. لكن ايضا السلطه لم تستجب للضغوط. الا ان الداره الامريكيه بسبب عنجهيتها وفاشيتها لم ترى جيدا ان العالم كله وقف معنا واعلن لامريكا جهارا نهارا ان الارض والمواقف الدوليه ليست للبيع في كافه اجتماعات الامم المتحده.


4 اكثر ما يضحك في الوثيقه انها انصت انه يجب ان نبقى بدون جيش وان تحمينا اسرائيل بمقابل مادي تدفعه السلطه الفلسطينيه. وتجاهلت امريكا حقيقه انه لا يوجد اي دوله عربيه سواء بالجوار او غير الجوار تشكل خطر علينا وان عدونا فقط هي اسرائيل. فهل تريد امريكا ان يحمينا الذئب الذى يفترسنا منذ الازل


5 الوثيقه تهدي اسرائيل كافه مستوطناتها في الضفه والقدس وغور الاردن وكل اراضي تحت الخط الاخضر. اي عمليا لن يتبقى لنا شيء من مساحه فلسطين التاريخيه لا ارضا ولا سلطه ولا حقوقا.


6 تستند امريكا في وثيقتها ان تقوم بعمل مشاريع تنمويه في سينا يعمل بها الفلسطينيون بدون ان يكون لهم الحق في التملك بسينا باموال دعم خليجيه ودوليه. اي عمليا ان العمال الفلسطينيين سينتقلون للعمل بسينا بدل الخط الاخضر بدون أي حقوق مواطنه بسينا لامتصاص غضب المصريين. مع الاخذ بالاعتبار ان الفلسطينيين من غزه لا يفتح لهم مجال العمل اصلا في اسرائيل من 13 عام.


7 وفق الوثيقه القدس ستبقى تحت حكم اسرائيل لكن مع ايهامنا انها مدينه مشتركه بين الفلسطينيين والاسرائليين. وانه على السلطه الفلسطينيه ان تدفع لبلديه القدس.وسيتم نقل السكان العرب منها. فاي مهزله هذه؟؟


8 واضح ان امريكا فهمت عقليه حماس انه هدفها المال والسلطه والمناصب وانها تناور وترهن اي شيء من اجل هذا الهدف. ومن هنا وضعت امريكا حسابتها مقايضه سلاح حماس بالرواتب والمناصب لقياداتها. لكن نست امريكا ان عمليا الشعب الفلسطيني هو من يقاوم ويضحي سواء بغزه والضفه وليس حماس او الفصائل. والشعب بغزه صبر على حكم حماس الانقلابي والحروب والحصار خوفا من قمع اسرائيل واعتقالاتها واغتيالاتها. الشعب افلسطيني يعر ف بوصلته جيدا و يعيش على امل واحد هو انهاء الانقسام والتوحد برايه واحده بمواجهه اسرائيل وليس سحب السلاح الذي يحميهم. القصد هنا الشعب من ضحى والكره بملعب الشعب.


9 طبعا ايهامنا بميناء ومطار وكوبري او ممر امن بين الضفه وغزه وعود اعتدنا على كذبها من الازل فاسرائيل لن ترينا الا مزيد من الحواجز والاعتقالات والاغتيالات والحصار والتهجير. فهل رات امريكا شيء اخر من اسرائيل ؟



قام بإرسال الخبرشبكة الاخبار الفلسطينية
( http://pn-news.net/news.php?extend.11071 )