آخر الأخبار :

جامعة الأقصى تشارك في الاجتماع الأول للتجمعات العلمية في تخصصات الكيمياء والعلوم الحياتية والإنتاج النباتي والوقاية.

شاركت الجامعة في الاجتماع الأول للتجمعات العلمية في تخصصات الكيمياء والعلوم الحياتية والإنتاج النباتي والوقاية، وذلك عبر نظام الفيديو كونفرنس مع أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا بفندق الكرمل برام الله، بحضور مستشار رئيس الجامعة د. نهاد اليازجي، والسادة أعضاء مجلس الجامعة ، وعدد من أكاديميي الجامعة وممثلي الجامعات الفلسطينية الأخرى.
وأكد رئيس الجامعة د كمال العبد الشرافي على أهمية انشاء التجمعات العلمية التي تهدف إلى اعلاء مكانة العلم والعلماء في المجتمع الفلسطيني، والتي تعد روافع أساسية في بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة لدولة فلسطين، مشيراً إلى أن الجامعة لا تدخر جهداً من أجل تشجيع مثل تلك المبادرات العلمية الهادفة التي تسعى لتعزيز أواصر التعاون بين الأكاديميين الفلسطينيين في الوطن والشتات .
من جهته أثنى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. أيمن صبح بالحضور على جهود أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا لتنظيمها تلك التجمعات العلمية التي تسعى إلى النهوض بالحقل العلمي في مختلف مجالاته، وتعزيز التكامل والتعاون بين كافة مكوناته في الوطن والشتات ، مؤكدًا على استعداد جامعة الأقصى الدائم للمشاركة في تلك التجمعات العلمية الهادفة.
من ناحيته أشار رئيس أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا أ. د. مروان عورتاني إلى أنهذا الاجتماع الأول للتجمعات العلمية في تخصصات الكيمياء والعلوم الحياتية والإنتاج النباتي والوقاية ، يأتي على خلفية المرحلة الأولى للمجلس التأسيسي لتجمع الرياضيات والفيزياء، موضحًا أن تشكيل تلك التجمعات يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والتشبيك على المستويين المحلي والإقليمي، وتطوير القدرات والارتقاء بها، وتشجيع البحث العلمي .




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9827.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.