آخر الأخبار :

الاحتلال يمنع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 47 وقتا خلال نوفمبر الماضي

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي بالخليل (جنوب القدس المحتلة) 47 وقتاً خلال تشرين ثاني/نوفمبر الماضي.
وقالت وزارة الأوقاف التابعة للسلطة الفلسطينية في بيان لها، إن الانتهاكات الإسرائيلية لحق العبادة للمسلمين أصبحت تنحو منحا خطيرا، وتعمل على بسط السيطرة الإسرائيلية على أماكن دينية، هي وقفية إسلامية، وحق من حقوق المسلمين الخالصة".
وأضاف أن "هذا ما يظهر بشكل واضح سواء في منع الأذان الذي يتكرر شهريا، بل وحتى يوميا، أو من خلال إغلاق المسجد لإتاحة المجال لسوائب المستوطنين لتدنيسه من خلال اقتحاماته".
وطالبت المجتمع الدولي بالوقوف أمام التزاماته بحماية الأماكن المقدسة من الاعتداء عليها، أو التغيير في معالمها من خلال التخطيط لوضع مصعد كهربائي في المسجد الإبراهيمي يتيح لمزيد من المستوطنين المتطرفين من تدنيسه.
يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعمد إلى منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي بحجة إزعاج المستوطنين وتخضع المصلين المسلمين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الالكترونية والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة من مدينة الخليل.
وكانت سلطات الاحتلال قد فرضت تقسيمًا زمانيًّا ومكانيًّا على المسجد بعد مجزرة الإبراهيمي عام 1994، كما تمنع المسلمين من الصلاة فيه خلال فترة الأعياد اليهودية، وتسمح باستباحته بشكل كامل من المستوطنين.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9811.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.