آخر الأخبار :

مركز العودة يدعو المجتمع الدولي لمحاسبة إسرائيل

دعا مركز العودة الفلسطيني في لندن، هيئات الأمم المتحدة والحكومات والمجتمع الدولي، لدعم القضية الفلسطينية، ومضاعفة الجهود لمحاسبة "إسرائيل".
وأوضح المركز في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين، أن طرق دعم القضية الفلسطينية تشمل المقاطعة والعقوبات الاقتصادية، وحظر بيع الأسلحة إلى إسرائيل؛ للحد من انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني.
وأكد أن الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع فلسطين هو بمثابة تأكيد للمجتمع الدولي أن الشعب الفلسطيني مستمر في الكفاح من أجل تقرير المصير.
وقال: إن "الفلسطينيين، الذين يعيشون في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، يعانون من جرائم الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 50 عامًا، حيث تعرضوا لانتهاكات عديدة، شملت هدم وإخلاء المنازل وتوسيع المستوطنات واعتقال الأطفال والاعتقال التعسفي والتعذيب والحرمان من حرية التنقل".
وأشار إلى أن فلسطينيي 48، ليسوا في وضع أفضل من غيرهم، حيث يعاملون كمواطنين من الدرجة الثانية، بسبب القوانين المنافية الديمقراطية والقانون كقانون "الدولة القومية" الأخير.
ولفت إلى أن اللاجئين الفلسطينيين-جراء الانتهاكات الإسرائيلية والتهجير القسري-يعيشون في المنافي حول العالم، كما يعيش الكثير من الفلسطينيين في مخيمات اللاجئين ويواجهون التمييز في البلدان المضيفة.
وحول الحملة الأمريكية -الإسرائيلية ضد "أونروا"، أكد مركز العودة أن هذه الحملة الممنهجة تهدد وضع اللاجئين الفلسطينيين وتشكل مخاوف جدية جراء النقص المحتمل للمساعدات والتبعات القانونية لإعادة تعريف اللاجئ الفلسطيني.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9803.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.