آخر الأخبار :

جامعة الأقصى توقع اتفاقية تعاون للانضمام لاتحاد الجامعات BSEMAN))

وقعت جامعة الأقصى ممثلة برئيسها الدكتور كمال الشرافي اتفاقية تعاون متعددة الأطراف لاتحاد محيط البحر الأسود وشرق البحر الأبيض المتوسط (BSEMAN) والتي تضم أكثر من خمسين جامعة عريقة في إطار تعاون مشترك يتضمن التكامل في العمل الأكاديمي والبحثي.
وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من رغبة الجامعات المشاركة لإنشاء صيغ للتكامل في العمل الأكاديمي وتحقيقا لمفهوم التعاون والشراكة بين المؤسسات الأكاديمية التي تعمل في مجال التعليم العالي، بهدف الارتقاء بنوعية التعليم.
تهدف الشبكة الأكاديمية للبحر الأسود وشرق البحر الأبيض المتوسط (BSEMAN) إلى تعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعات دول البحر الأسود وشرق البحر المتوسط عبر تطوير مشاريع بحثية مشتركة في تخصصات علمية متنوعة وتأسيس شبكة من التواصل وقواعد بيانات خاصة بالمؤسسات المشاركة، وإصدار دوريات علمية، وتنظيم ورش عمل ومؤتمرات علمية، فضلاً عن تنظيم فعاليات تجمع الأكاديميين ومجتمعات الأعمال في المنطقة، وتطوير التعاون الأكاديمي على جميع مستويات التعليم العالي، وكذلك في مجال التدريب المهني والدورات القصيرة، وإطلاق مبادرات تجمع الشباب في المنطقة، اجتماعياً وأكاديمياً ومهنياً.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9781.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.