آخر الأخبار :

حماس تجول على الأجهزة الأمنية في صيدا

جال وفدٌ من قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان برئاسة المسؤول السياسي للحركة الدكتور "أحمد عبد الهادي"، على المرجعيات الأمنية في منطقة صيدا، حيث التقى الوفد المدير الإقليمي لأمن الدولة في الجنوب العميد "نواف حسن"، رئيس شعبة المعلومات والاستقصاء والأمن القومي في الأمن العام في الجنوب العقيد "علي حطيط"، ورئيس شعبة المعلومات في الجنوب العقيد "زاهر عاصي"، بحضور الرائد "فؤاد رمضان"، قائد منطقة الجنوب الإقليمية في الأمن الداخلي العميد "غسان شمس الدين"، وقد شارك بوفد حركة حماس أيضاً نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان الأخ "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات اللبنانية للحركة في لبنان ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا الدكتور "أيمن شناعة"، والمسؤول السياسي للحركة في منطقة صور الأخ "عبد المجيد العوض"، والمسؤول السياسي للحركة في مخيم عين الحلوة الأخ "محمد أبو ليلى".

قدم وفد حركة حماس التهنئة والتبريكات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وبمناسبة عيد الاستقلال، متمنين أن ينعم لبنان والأشقاء فيه دائماً بالأمن والأمان والاستقرار.

كما قدم الوفد شرحاً وافياً عن التطورات الأخيرة التي حصلت في قطاع غزة، وخصوصاً العملية الاستخبارية الاستراتيجية الصهيونية الخاصّة التي أفشلتها المقاومة، ورد المقاومة الصارم والنوعي على العدوان الصهيوني، وأكد على جهوزية المقاومة ويقظتها وقدرتها على المحافظة على معادلة القصف بالقصف والدم بالدم، وإجبارها العدو الغاصب على وقف اطلاق النار والرضوخ تحت ضربات المقاومة.

وعن الوضع الفلسطيني في لبنان، أكد الوفد على التمسك بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير، مشدداً حرص حركة حماس على الأمن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية وجوارها، وتعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية لما فيه مصلحة لبنان والقضية الفلسطينية.

وفي المقابل أكد قادة الأجهزة الأمنية دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني ولقضيته ومقاومته الباسلة، وأشادوا ببطولات رجال المقاومة ووحدة موقفهم الميداني.

كما أكدوا على ضرورة منح الشعب الفلسطيني في لبنان حقوقه المدنية والإنسانية ودعم حقه في العودة ورفض مشاريع التهجير والتوطين. ونوّهوا بالدور الكبير والهام الذي لعبته حركة حماس خلال الأحداث الأخيرة في مخيم المية ومية، داعين إلى ضرورة العمل مع الجميع من أجل طمأنة الأهالي في المخيم والجوار، وعودة الحياة إلى طبيعتها في المخيم.

وأضاف وفد حركة حماس أنه يجري العمل حالياً وبالتفاهم مع الفصائل والجهات اللبنانية المعنية إلى تثبيت الأمن والاستقرار في المخيم، مؤكدين على ضرورة العمل لمنع تكرار هذه الأحداث التي حصلت لأنها أساءت لشعبنا وقضيته المحقة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9734.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.