آخر الأخبار :

المدير العام لوكالة الأونروا كلاوديو كوردوني يزور مخيم المية ومية ويلتقي النائب بهية الحريري

شكّل الوضع في مخيم المية ومية وسبل تسريع عودة الحياة إلى طبيعتها فيه، في أعقاب الأحداث الأخيرة، محور الجولة التي قام بها مدير عام الأونروا كلاوديو كوردوني في صيدا والمخيم والمية ومية الضيعة، يرافقه مدير منطقة صيدا في الأونروا الدكتور ابراهيم الخطيب.

استهل كوردوني جولته من مجدليون بلقاء مع النائب بهية الحريري بحضور الخطيب ومساعدة المدير العام كريستين موسى. وجرى عرض لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ولا سيما في مخيمات صيدا، وعمل وكالة الأونروا على صعيد تأمين الخدمات الأساسية لهم، إلى جانب المراحل التي قطعتها الأونروا في حشد الدعم الدولي لمساعدة الوكالة على التخفيف من وطأة أزمتها المالية على برامجها وتقديماتها. كما جرى التطرق إلى الوضع في مخيم المية ومية في أعقاب عودة الهدوء إليه وانتظام الدارسة في مدارس الأونروا والعمل في عيادتها في المخيم وسبل استكمال عودة كافة أوجه الحياة الطبيعية إليه من خلال المسارعة بإزالة آثار الاشتباكات الأخيرة ولا سيما لجهة إصلاح الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية.

واطلع كوردوني الحريري على ما قامت به الوكالة من عملية حصر الأضرار التي لحقت بشبكة المياه في المخيم وأبلغها التوجه للبدء قريباً بعملية مسح شاملة للأضرار جراء الاشتباكات الأخيرة تمهيداً لرفع تقرير بشأنها إلى الدول المانحة لتأمين التغطية المالية لكلفة الترميم وإعادة البناء. وخلال اللقاء، اجرت النائب الحريري اتصالاً هاتفياً بمدير عام مؤسسة كهرباء لبنان كمال الحايك وشكرته على تأمين ترانس كهربائي لمخيم المية ومية لتأمين التغذية بالتيار. فيما تبلغت الحريري من كوردوني أن الصليب الأحمر الدولي سيقوم بتأهيل شبكة الكهرباء المتضررة في المخيم. وقال كوردوني إثر اللقاء: نشكر النائب السيدة بهية الحريري على تعاونها الدائم مع الأونروا ومتابعتها لأوضاع اللاجئين في لبنان وفي منطقة صيدا خصوصاً، سيما إبان وبعد الأحداث الأخيرة في مخيم المية ومية. كما نشكرها على مبادرتها بإشراك مدارس الأونروا في مشروع فرز النفايات من المصدر. وعن الوضع في مخيم المية ومية قال كوردوني: فتحنا المدارس والعيادة يوم الاثنين، واليوم جئنا لنزور المخيم ولنرى ما هي الحاجات المطلوبة وبشكل أساسي على صعيد البنية التحتية والأمور الملحة والطارئة، مع التركيز طبعاً على الناحية الإنسانية. ونأمل أن تعود الحياة إلى طبيعتها في المخيم. والتقى كوردوني بعد ذلك محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا الحكومي وبحث الطرفان أوضاع اللاجئين في لبنان والأحداث الاخيرة التي وقعت داخل المخيم والتي انعكست سلباً على أحوال مدينة صيدا وجوارها.

في المية ومية

ثم انتقل كرودوني يرافقه الخطيب إلى مخيم المية ومية وقام بجولة استهلها من مدرسة عسقلان التي التقى فيها الكادر التعليمي واستمع منهم للتحديات التي يعانون منها بعد الوضع الأمني الأخير. ثم اجتمع مع اللجنة الشعبية للمخيم مستمعاً للمشاكل التي يعاني منها سكان المخيم في الوقت الحالي. ثم جال في أزقة المخيم متفقداً الأضرار التي لحقت بالمنازل والطرقات وشبكتي المياه والكهرباء. ثم تفقد العمل داخل منشآت الأونروا في المخيم فزار العيادة التي استأنفت عملها الطبيعي أمس ثم محطة المياه التابعة للوكالة ومركز عمال الصحة. واختتم جولته بزيارة بلدة المية ومية ولقاء رئيس بلديتها رفعات بوسابا في مبنى البلدية وعرض معه أوضاع البلدة والمخيم. وشكر كوردوني بلدية المية ومية على جهودها من أجل الترخيص لمشروع بناء المدرسة الجديدة للأونروا ضمن نطاق البلدة العقاري.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9687.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.