آخر الأخبار :

اين تبخر الوقود القطري لمحطه التوليد



اقيمت الاحتفالات في اوساط حماس بما اعتبروه نصرا كبيرا بدخول حافلات الوقود القطري لمحطه توليد الكهرباء. وعجت كافة مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الحدث. الا انه كالعاده من الواضح وسائل اعلامنا مولعه بالاحتفال بانتصارات وهميه. لم يتسائل احد، لماذا لم تعلن شركة الكهرباء للتوزيع تحسن جدول الكهرباء عن جدول 16 ساعه فصل مقابل 4 ساعات وصل. الشركه لم تعلن حتى تحسن الجدول الى جدول 12 ساعه فصل مقابل 4 ساعات وصل. وكأنه هناك من يقصد اذلالنا في جدول الكهرباء سواء توفر الوقود ام لم يتوفر.

طرحت السؤال في صفحتي، وكالعاده حاولت شركة الكهرباء للتوزيع التهرب من مسؤليتها عن عدم تحسن الجدول بضخ الوقود القطري للمحطه.

• جاء رد الاستاذ محمد ثابت الناطق الاعلامي للشركه على صفحتي كالتالي:
((ا أخت سهيلة شركة توزيع الكهرباء مسؤولة عن استلام الكهرباء وتوزيعها وليس استلام السولار أو تشغيل المحطة أو إطفائها، والشركة لم تتسلم أي كمية كهرباء من المحطة ولم تصلها أي معلومة بخصوص السولار وكمياته أو بخصوص نية تشغيل المحطة من عدمها، الجدول كما هو لأننا لغاية اللحظة لم نتسلم من محطة التوليد أي كمية كهرباء سوي الكمية التي كنا نحصل عليها سابقا وهي 23 ميجاوات فقط، وأنت تعلمين علما جيدا أننا غير مسئولين عن تشغيل محطة توليد الكهرباء، وعندما نستلم أي كمية كهرباء ستعلن الشركة ذلك، كما أنك تعلمين أن هناك فرق ما بين شركة توزيع الكهرباء وشركة غزة للكهرباء التي تمتلك محطة التوليد وكذلك بينها وبين سلطة الطاقة الفلسطينية، يرجي توجيه سؤالك لأصحاب الشأن بالخصوص، نحن نتعامل بشفافية مطلقة في هذا الجانب. لسنا أصحاب الإختصاص، وجهي سؤالك لأصحاب الشأن مع احترامي))

أي ان شركة الكهرباء للتوزيع ببساطه تدعي انه لم يستلموا في شركه الكهرباء للتوزيع اي زياده عن كميه الكهرباء السابقه من المحطه وهي 23 ميجاوات، ومن ثم المحطه مازال لا يعمل بها الا مولد واحد كالسابق. لهذا الجدول لم يتغير عن 16 ساعه فصل.

وتناست الشركه ان نائب رئيس سلطه الطاقه بغزه هو رئيس مجلس اداره شركه الكهرباء للتوزيع، وسلطه الطاقه مسؤله رسميا عن وقود المحطه، ومطالبه بتوضيح كيف تم التصرف بالوقود القطري الذي انهمر على المحطه من الامس وتم تصوير الشاحنات من قبل كافه وسائل الاعلام بالفيديو.

وانا هنا ساكتفي باستعراض اراء الجمهور في صفحتي حول سؤالي: اين تبخر الوقود القطري للمحطه:

• راي زمرد زمرد: ((محطة التوليد لم تستلم اي كميات من الوقود. ما تم توريده بالفعل تم بيعه لمحطات التوليد الخاصة المولدات المنتشرة في المناطق التي تبيع الكهرباء للمواطنين بسعر 4.5 شيكل للكيلو واط الواحد. ما تم استيرادة من وقود مجرد تبيض اموال. الناس عارفة من البداية ان الوقود هو تبيض أموال لكي يباع للمحطات الخاصة المملوكة بمعظمها للأشخاص من حماس. الفلوس صارت في الجيب. في بحر من الفساد موجود في البلد، ولا حياة لمن تناد))

• راي القيادي محمود الزق: ((اسرائيل تسلمت من قطر .عبر الامم المتحده ثمن 6 شهور لوقود مولد الكهرباء فى غزه هذايعنى ..تبييض اموال ..فى جوهره مساعده ماليه قطريه لحماس ..كيف؟ مصادر كهرباء غزه هى ..120 ميغا واط تتلقاها شركه غزه من اسرائيل ...مجانا ..اسراىيل تخصمها من اموال الضرائب التى تعود للسلطه ...الكهرباء المصريه ..هى حصه مصر فى مساعده السلطه التى اقرتها الجامعه العربيه ..يعنى تصل شركه غزه مجانا ..وفى حال دفع قطر اموال لشراء وقود المولدات كما تم ..يعنى ان شركه كهرباء غزه تتلقى الكهرباء كسلعه مجانيه لا تدفع شيكل مقابلها ..هذا يعنى ان اموال الجبايه التى تقدر شهريا ب28 مليون شيكل شهرى هى ارباح صافيه لشركه الكهرباء .. السؤال الكبير ..اين تذهب اموال الجبايه ..للاسف جميعها يذهب لخزينه حماس حيث تعتبر المساعده القطريه لها وليست لشركه الكهرباء ..قطر هى من مول صناعه الانقسام وقطر تحرص لان يحقق الانقسام غرضه ...انفصال ..مع العلم بان قطر لاتصنع سياسه هى تنفذ سياسه ....سياسه من ..الطفل فى فلسطين بات يعرف))

• راي د عماد الدين المزيني:(( بدهم يكرروة ويحلبوة للسولار بعدين بشمموة للمحطة.))

• راي حسن يوسف:((ليست اول مرة او اخر مرة. بدخل الي غزة و لا احد يعرف اين يذهب.و تعلن شركة توزيع الكهربا جملتها المشهورة، لا تعديلات على جدول التوزيع. بكرة تعلن ان الوقود وزع على المستشفيات لانقاذ حياة المرضى. و ممكن تلاقيه في محطات البنزين. قبل ما يتم تشغيل المحطة، يجب وضع الية لاعادة جمع ثمن الوقود. فهذا دعم مالي لحماس و لكن بطريقة غير مباشرة. المفترض انه منحة قطرية يكون هنا تخفيض على تسعيرة الكهربا. لكن للاسف كل شيء ياتي من الخارج يذهب الي اصحابه و الذين هم ليسوا من عامة الناس. وقود قطري او 150 مليون دعم عاجل. كلها لن تجعل المواطن يشعر باي تحسن. التحسن الحقيقي، بالقضاء على البطالة، بحرية السفر، بحرية الراي و التعبير، بضمان المستقبل، بمحاربة الفقر، بالنظافة. للاسف لاشي يدعوا للتفاؤل في غزة))

• راي حازم احمد جابر:(( سهيله عمر يا عزيزتى انا مطلع على الامر وبشكل رسمى واتحدث من مصدر شخصي اكيد ولا اريد ان اذكر مكان عملى ولست حماس ولا تابع لاى فصيل. لكن بالفعل ما دخل بالامس شاحنتين بحمولة 65 الف لتر تقريبا واليوم دخلت شاحنة بحمولة 35-40 الف لتر تقريبا . وبعد ذلك توقف الضخ من الجانب الاسرائيلى لاسباب مجهولة.. غير ذلك كله هراء وانا مسؤول عن كل حرف ذكرته. تحياتى اختى))

ويبقى السؤال الاهم، اين الامم المتحده وقطر من مراقبه اين يذهب الوقود الذي ياتي كمنح




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9564.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.