آخر الأخبار :

التجمع الدولي ينفذ مشروع تركيب الخلايا الشمسية المولدة للكهرباء لمستشفى دار السلام

بمبادرة من "التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية" وفي خطوة منه لدعم استمرارية عمل هذه المستشفى وتقديمها الخدمة المتواصلة بدون انقطاع للمواطن الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر، تم تدشين تركيب الخلايا الشمسية لمستشفى دار السلام .
وأشار رئيس التجمع الأستاذ عادل عبدالله إلى أن تقديم هذا التبرع لدعم مشروع تركيب الخلايا الشمسية يأتي للمساهمة في استمرارية عمل القطاع الصحي في غزة ولفت إلى أن التجمع حريص كل الحرص على تنفيذ ودعم وتأهيل المشاريع التنموية في فلسطين لا سيما بأن هذه المبادرة تعزز الخدمات العلاجية في القطاع الصحي، وهو ما ينسجم ويندرج ضمن شعار التجمع الذي رفعه منذ تأسيسه "نقابيون في خدمة المجتمع الفلسطيني".
وأكد العبدالله أن الخطوة تهدف لتقديم الدعم والمؤازرة لهذا القطاع المهم للتغلب على الظروف الصعبة التي يمر بها في ظل الانقطاع المتكرر للكهرباء منذ ما يزيد عن ١٢ سنة.
ولفت رئيس التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل تقديم الدعم لأبناء شعبنا الفلسطيني، وتحويل هذا الدعم من الجانب الاغاثي، إلى الجانب التنموي، من خلال تهيئة الظروف المحيطة، وخلق الأسباب التي تساعدهم بالتغلب على المعيقات التي يواجهونها، وحصول المرضى من أبناء قطاع غزة على العلاج اللازم وخاصة تلك الأجهزة التي تحتاج في عملها إلى التيار الكهربائي مثل أجهزة غسل الكلى وغرف العناية المكثفة والطوارئ.
كما سيساهم هذا المشروع بحسب رئيس التجمع في توطين العلاج في القطاع وسيخفف من التكاليف الملقاة على كاهل المرضى الفلسطينيين في السفر والعلاج خارج الوطن، مبيناً بأن هذه المبادرة هي من المبادرات ذات الأولوية الطارئة لأبناء شعبنا في قطاع غزة المحاصر.
ومن جانبها فقد أثنت الجهات المنتفعة على هذه المبادرة التي قام بها التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية لما لها من أثر بالغ من الناحية الإنسانية

والتنموية وأشادت بجميع برامجه وأنشطته أينما تواجد في الداخل والشتات ما يعكس الدور التكاملي الذي يضطلع به التجمع على حد تعبيرها.
يشار إلى أن هذه هي المرحلة الأولى من المشروع وستتبعها مراحل أخرى كما ستشمل مستشفيات ومراكز صحية ومستوصفات ربطاً بما يجود به أهل الخير في النمسا وغيرها من الدول الأوربية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9529.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.