آخر الأخبار :

العكلوك يحصل على درجة الماجستير الموسومة بدور القضاء العشائري في حماية الحقوق المالية

حصل أ.علاء الدين العكلوك " نائب مدير عام الإدارة العامة لشؤون العشائر والإصلاح في وزارة الداخلية " على درجة الماجستير في القضاء القانون والإدارة العامة بتقدير امتياز وتداول رسالته عبر الجامعات الفلسطينية كونها الرسالة الأولى في هذا العنوان على مستوى القطاع ، حيث أصبح يحمل أعلى درجة علمية تتناول القضاء العشائري على مستوى قطاع غزة.
وقد منح العكلوك هذه الدرجة بعد مناقشته رسالة الماجستير تخصص القانون والإدارة والموسومة بعنوان : " دور القضاء العشائري في حماية الحقوق المالية. "
يذكر أن هذه الخطوة التي خطاها العكلوك في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى وزارة الداخلية قد هدف من خلالها إلى إظهار الدور البارز والعظيم للقضاء العشائري بشكل عام وللإدارة العامة لشؤون العشائر والإصلاح على وجه الخصوص في حماية الحقوق المالية للناس .
والجدير بالذكر أيضا أن هذه الرسالة وبهذا العنوان هي الأولى التي يناقشها أحد موظفي وزارة الداخلية الذي له باعٌ طويل في القضاء العشائري مما أثرى هذه الرسالة وجعلها أكثر عمقاً وفائدة تضاف إلى المكتبة الفلسطينية والعربية .
وفي نفس السياق أوصى الأستاذ العكلوك خلال بحثه بأن يكون هناك سند قانون ينظم العلاقة بين القضاء العشائري والقضاء النظامي لما للقضاء العشائري من دور كبير في حل المنازعات بكافة أنواعها وهو دور لربما يكون دورا موازيا للقضاء النظامي.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9479.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.