آخر الأخبار :

عن الجواز الدبلوماسي..وجواز التهرّب من مستحقات شركة الكهرباء


خبر عرمرم نشرته وكالة معا الإخبارية يتحدث عن رفع رئيس تحريرها قضية ضد وزير الداخلية لاحتجاز جواز سفره – في العنوان (والمعظم يقرأ العنوان فقط) يعتقد القارئ للوهلة الأولى بأن وزير الداخلية أصدر قرارا (خص نص) ضد ناصر اللحام وحجز جواز سفره لأسباب على قارئ العنوان أن يفسّرها . من تمكّن من قراءة الخبر كاملًا ولم يكتف بالعنوان يعلم أن القصة ليست بشخص ناصر اللحام وإنما بشخوص المتخلفين عن دفع المستحقات المالية لصالح شركة كهرباء القدس ! .

الزميل اللحام الذي يحمل جواز سفر ديبلوماسي (أحمر) لم يقل قبل سنوات خمس أن وزير الداخلية نفسه أصدر له جواز السفر الديبلوماسي احترامًا لعمله الإعلامي وعندما طالبته شركة الكهرباء بدفع المستحقات المترتبة على استخدامه للكهرباء في منزله نشر خبرًا لاثارة الرأي العام برفعه قضية ضد وزير الداخلية مطالبًا بتعويض معنوي ومادي حول احتجاز جواز سفره كما يقول ! ولم يذكر اللحام ان الشركة نفسها قامت برفع قضية ضده في محكمة بداية بيت لحم وطالبته بدفع المبالغ المستحقة عليه .

الإعلام والمهنية لا تتطلب الانحياز لفكرة – طرف أو رواية فكيف إن كان صاحب الرواية هو ذاته محرر الخبر ؟ المهنية تتطلب نقل الصورة كاملة لا منقوصة كما حاول الزميل اللحام في خبره المثير للجدل . وبين يدي القاريء مجموعة أسئلة من الواجب على الزميل اللحام الإجابة عنها ..

· هل تستحق الحصول على جواز ديبلوماسي لتقول أنك قررت التخلي عنه طوعًا ؟ وهل عندما قمت باستخدامه في السنوات السابقة كان من حقك ذلك ؟

· ألم يقم ناصر اللحام بالالتزام بشروط "USAID" سابقًا بآليات الشراء حتى "القلم" يجب أن يكون مصدره بموافقة من الجهة الداعمة , هل اعترض اللحام يومها ام التزم التزامًا حديديًا بذلك ؟ أم أن الالتزام بقرارات القضاء الفلسطيني (مزاجية) ؟

ألا تعتقد أن من حق السلطة الفلسطينية اجبار المواطنين (الميسورين بشكل خاص) على دفع مستحقاتهم من استخدام الكهرباء وان كنت تعتقد انها سابقة فلك بيت جديد من الشعر أن جميع موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة يُجبروا على دفع مستحقات الكهرباء من رواتبهم والكهرباء لا تصلهم بالأساس ! .فما بالك وقد صدر بحقك قرار محكمة ؟ وإن لم تدفع أنت ولم يدفع غيرك فكيف ستستمر السلطة بدفع مستحقات الموظفين والشركات الخاصة وبعض المميزات التي تستفيد منها أنت شخصيًا أيضًا !

بيان وزارة الداخلية الذي أجاب بالأرقام على أسباب وقف موظف صغير (قد يكون لا يعرف ناصر اللحام) إصدار جواز السفر الخاص باللحام جاء بسبب قضية مرفوعة ضده وحكمت بها محكمة البداية في بيت لحم .. فهل على رأس الزميل ناصر "ريشة" ليُعامل عكس المواطنين ؟ وهل سيعتذر ناصر على استخدامه لجواز سفر ديبلوماسي (أحمر) طوال الفترة الماضية دون وجه حق ؟ والأهم من ذلك .. متى سيدفع الزميل ناصر مستحقات الكهرباء المترتبة عليه ؟؟




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9339.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.