آخر الأخبار :

إصابة العشرات بقمع المسير البحري العاشر شمال غزة

أصيب عدد من المواطنين عصر الاثنين بالاختناق والرصاص الحي جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين المساندين للمسير البحري العاشر شمال غربي قطاع غزة.
وافادت مصادر صحافية أن 11 مواطنًا أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي الذي أطلقه جنود الاحتلال صوب المتظاهرين السلميين، فيما أصيب العشرات بالاختناق بفعل قنابل الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الاحتلال بكثافة وسط المتظاهرين.
ويحتشد آلاف الشبان يوم الاثنين من كل أسبوع لمساندة المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني منذ أكثر من شهرين ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.
ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمطالبة بحق العودة وكسر الحصار.
وبحسب وزارة الصحة، فإن اعتداءات قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين أسفرت عن استشهاد أكثر من 195 مواطنًا، وإصابة أكثر من 21 ألفًا بجراح متفاوتة الخطورة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9291.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.