آخر الأخبار :

دبي تستضيف الملتقى الاقليمي الرابع لمجلس المرأة العربية "مدونة مسار المرأة من التمكين الى الريادة والابتكار".

عقد مجلس المرأة العربية للمسؤولية الاجتماعية مؤتمره الصحفي يوم 11 سبتمبر 2018 في مقّر المجلس بدبي وأطلق الحدث الاقليمي السنوي في دورته الرابعة هذا العام تحت رعاية اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي رئيس جمعية الامارات للملكية الفكرية ورئيس جمعية الامارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية وبشراكة اعلامية مع وكالة اخبار المرأة ودار الهلال بحيث تستضيف دولة الامارات العربية المتحدة للمرة الثانية الملتقى الإقليمي الرابع حول للمسؤولية الإجتماعية تحت شعار "المرأة القيادية: المسار من التمكين الى الريادة والابتكار" في 12-14 نوفمبر 2018 في دبي بمشاركة 17 دولة عربية ونخبة من كبار الشخصيات العربية والحكومية والدبلوماسية والقيادية ومنظمات المجتمع المدني.
افتتح المؤتمر الصحفي بالسلام الاماراتي وبدأت رئيسة مجلس المرأة العربية كلمتها بان المرأة العربية انتقلت من مرحلة التمكين الى الريادة في الاعمال ويأتي هذا الملتقى في إطار دور مجلس المرأة العربية في تحديد القضايا المهمة وطرحها للحوار والمناقشة للخروج بحلول علمية وعملية وآليات تطبيقية لمعالجتها، واستشعاره بأهمية دور المراة القيادية في نجاح جهود التنمية الإدارية والمجتمعية ومسارها الطويل من أجل الكرامة والعدالة والإنصاف والمساواة والتنمية والريادة؛ ويسلط الملتقى الضوء على آلية مسار المرأة العربية القيادية من التمكين الى ريادة الاعمال وصناعة الابتكار.
وأضافت ان الملتقى يساهم في وضع استراتيجية مسار المرأة وذلك لما تتمتع به من قدرة على العمل بطرق مبتكرة لتعزيز النمو الإقتصادي عبر جذب الإستثمارات، بالإضافة الى إبراز دورها الهام في مراكز صنع القرار وتوليها المناصب القيادية وإبراز جهودها على كافة القطاعات.
وأعلنت مكرزل بأنه سيصدر عن الملتقى "مدونة مسار المرأة من التمكين الى الريادة الابتكار" لتساهم في تطوير قضايا وشؤون المرأة العربية. وفي إطار التشبيك والتعاون مع كافة الجهات لقد تواصل المجلس مع الاتحاد النسائي العام

ومجلس سيدات الاعمال في الامارات حول التعاون في هذا الحدث الهام على مستوى المنطقة العربية.
وقالت عضو مجلس الأمناء من دولة الكويت، رئيسة مبادرة السلام السيدة فاطمة العقروقة أن الملتقى يتميز بمحاور عدة يتحدث فيها اكاديميين وخبراء واختصاصيين في مجال الريادة والابتكار وفي التمكين الإقتصادي وتحديد اسلوبه واستراتيجيته من اجل الوصول الى مستقبل افضل واقتصاد مزدهر.
ويعتمد الملتقى نهجاً ديناميكياً يسمح بالحوار وتبادل الاراء والخبرات خاصة وان اوراق العمل تتمحور حول دور القياديات في تحديد اطر المسار من التمكين ودفع قاطرة النمو الإقتصادي وآليات تفعيل مهاراتهن العملية والخطوات التي يجب اتخاذها للإفادة من القدرات الخلاقة والمبدعة التي تمتلكها المرأة. ودعت الى مساندة الدول للملتقى والأنشطة ذات الصلة.
يشارك في هذا الحدث نخبة من كبار الشخصيات العربية وخبراء في قضايا المرأة العربية والتمكين والقيادة والريادة والابتكار من الاردن،البحرين، الجزائر، جيبوتي، العراق، تونس، المغرب، الكويت، لبنان، مصر، السعودية، سلطنة عُمان، الصومال، موريتانيا، السودان، جزر القمر، سوريا، والامارات العربية المتحدة. كما سيشهد الملتقى حضور لفيف من الشخصيات الإعلامية العربية والأجنبية لنقل الحدث.
ثم قالت العضو الاستشاري في مجلس المرأة العربية الدكتورة سعاد السويدان بان الملتقى معرض يضم السفارات والشركات والجامعات والمصارف والمستشفيات المشاركة بحيث يشكل مناسبة لعرض خدماتها وإنجازاتها بالإضافة الى ان المرأة العربية أصبحت الان مهتمة بالريادة في عملها وتمكينها الاقتصادي. وأكدت على أهمية التعاون بين المنظمات العاملة في قطاع شؤون المرأة.
تخلل المؤتمر بعض الأسئلة من الصحافيين حول أهمية الملتقى والحفل العربي الذي يتبعه وانتهى بحفل كوكتيل احتفالاً باطلاق الحدث العربي الكبير/ انتهى.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9133.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.