آخر الأخبار :

قوات البحرية الإسرائيلية تعتقل 6 صيادين وتحتجز قارب صيد وتغرق قارباً آخر في مياه غزة

صعدت القوات البحرية الإسرائيلية من اعتداءاتها ضد الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، ومنعتهم من ممارسة عملهم بحرية والوصول إلى المناطق التي تتكاثر فيها الأسماك، الأمر الذي يبدد ادعاء السلطات الإسرائيلية المحتلة بتخفيف الحصار البحري، وتوسيع مسافة الصيد لـ 9 أميال بحرية قبالة شواطئ غزة.
ووفقاً لتحقيقات المركز، ففي حوالي الساعة 10:15 من مساء يوم أمس السبت الموافق 1/9/2018، لاحقت الزوارق البحرية الإسرائيلية المتمركزة في عرض البحر قبالة شاطئ دير البلح بمحافظة الوسطى قارب صيد (لنش جر)، تعود ملكيته للصياد محمد سعيد أبو ريالة، وكان يبحر على مسافة تقدر بنحو 8 أميال بحرية، وعلى متنه 6 صيادين. حاصرت الزوارق البحرية قارب الصيد، واعتقل جنود البحرية الإسرائيلية الصيادين الستة، وهم: زكي إبراهيم النجار، 36 عاماً؛ أحمد سعيد أبو ريالة، 23 عاماً؛ محمود جهاد أبو عودة، 31 عاماً؛ محمد جهاد أبو عودة، 42 عاماً؛ جهاد محمد أبو عودة، 21 عاماً، ومحمد بهجت أبو عودة، 26 عاماً.
وفي حادثة أخرى، وفي حوالي الساعة 5:00 من مساء يوم الخميس الموافق 30/8/2018، فتحت زوارق البحرية الإسرائيلية مضخات المياه تجاه قارب صيد تعود ملكيته للصياد نافذ صلاح، من سكان محافظة غزة، وكان القارب يبحر على مسافة تقدر بنحو 3 أميال بحرية، قبالة شاطئ منطقة السودانية، شمال قطاع غزة، وعلى متنه الصيادان أحمد نافذ صلاح، وشقيقه مصباح، مما أدى إلى إغراق القارب، فيما نجا الصيادان من الغرق. وقد باشر الصيادون البحث عن القارب حتى عُثر عليه في تمام الساعة 11:00 مساءً، على مسافة تقدر بنحو 3.5 ميل بحري، قبالة منطقة ميناء غزة.
المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، إذ يدين الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، فإنه: يدعو المجتمع الدولي، بما فيها الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، إلى التدخل من

أجل وقف كافة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصيادين، والسماح لهم بالصيد بحرية تامة في مياه القطاع.
ويطالب السلطات الإسرائيلية المحتلة بالوقف الفوري لسياسة ملاحقة الصيادين، وتمكينهم من ممارسة أعمالهم بحرية، خصوصاً وأنهم لا يمثلون خطراً على السلطات المحتلة.
كما يطالب بإطلاق سراح الصيادين الفلسطينيين المعتقلين والإفراج عن أدوات الصيد المحتجزة لدى السلطات الإسرائيلية المحتلة، وتعويض الصيادين عن الخسائر التي لحقت بهم.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9065.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.