آخر الأخبار :

وسط دعوات المستوطنين لإقامة حفل تأبين لمتطرفين في باحات الأقصى أبو حلبية يدعوا إلى النفير العام لحماية المسجد الأقصى يوم غد الأحد

دعا الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين المواطنين المقدسيين والأهالي الفلسطينيين من المناطق الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948م لتكثيف تواجدهم في المسجد الأقصى المبارك لمنع والتصدي لاقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى وخاصة يوم غد الأحد لمنع تنظيم فعالية في ساحات الأقصى في ذكرى مقتل المستوطن "إسحق إيميس" وزوجته ومستوطنين آخرين في عملية فدائية نفذت في مدينة الخليل عام 2010 .
ولفت أبو حلبية إلى أنه في الوقت الذي تفرض قوات الاحتلال قيوداً مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى وتحتجز بطاقاتهم على هذه البوابات تسمح لعربدة المستوطنين واستباحتهم الأقصى، واعتبر أن اقتحام أفواج من المستوطنين للأقصى يستوجب رداً من قبل المؤسسات الدولية والعالم الحر وكل دول العالم وفي مقدمتها الدول الإسلامية والعربية.
يذكر أن ما تسمى "منظمات الهيكل" وعائلة "إيمس" اليهودية دعت في إعلان وزعته على أتباعها لاقتحام كبير يوم الأحد 2018/9/2 الساعة 7:30 صباحاً في ذكرى مقتل المستوطن قبل ثمانية أعوام ومن ثم سيتوجه المشاركون لزيارة قبره في المقبرة على سفح جبل الزيتون وإكمال حفل التأبين. ويعتبر الارهابي "ايمس" من أكثر الداعين لإقامة الهيكل مكان الأقصى ومن أقواله: "حان الوقت الآن لنصلي ونسعى لبناء المعبد كما نسعى لرزقنا كل يوم".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news9058.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.