آخر الأخبار :

مركز الميزان ينظم مخيمين لإعادة تأهيل الأطفال الأكثر عرضة للصدمات

نظم مركز الميزان لحقوق الانسان مخيمين صيفيين للأطفال الأكثر عرضة للصدمات تحت عنوان مخيم شمس (1) و مخيم شمس (2). واستفاد من المخيمين (61) طفلاً، تراوحت أعمارهم ما بين 10-15 عاماً. واستمر المخيمان لمدة عشر أيام متتالية في المنطقة الوسطى.
واستمر المخيم الأول لمدة خمسة أيام متتالية بدءاً من يوم الأحد الموافق 22/7/2018 حتى يوم الخميس الموافق 26/7/2018. وبلغ عدد المستفيدين من المخيم الأول (31) طفلاً بواقع (16) طفل من الذكور و (15) من الإناث، من الأطفال المصابين، أو الأكثر عرضة هم وعائلاتهم للانتهاكات الاسرائيلية وتقع منازلهم في المنطقة الحدودية شمال قطاع غزة.
هذا وانطلقت فعاليات المخيم الثاني يوم الأحد الموافق 29/7/2018، وشارك فيه (30) طفلاً، موزعين مناصفة بين الإناث والذكور، من الأطفال الجرحى من سكان منطقة خزاعة، الواقعة منازلهم بالقرب من الشريط الحدودي شرقي محافظة خانيونس. وأستمر المخيم الثاني لمدة خمس أيام متتالية، حيث اختتمت فعالياته يوم الخميس الموافق 2/8/2018، وتراوح الفئة العمرية للمشاركين في مخيم شمس 2 ما بين 9-12 عاماً.
هذا وبدأت الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي، فعاليات كل من المخيمين باستقبال الأطفال والترحيب بهم وتسليمهم الزي الخاص بالمخيم، والاتفاق مع Description: Description: E:\website pic\news brief\2018\مخيمات\مخيم شمس 2.jpgالأطفال على مجموعة من المعايير التي تهدف للحفاظ على الأطفال وحمايتهم من التعرض لأي خطر خلال أيام المخيم. هذا بالإضافة إلى تعريفهم بالمركز والنشاط والمنشطين وطاقم العمل خلال أيام المخيم. وشملت النشاطات التي جرى تنفيذها في المخيمين أنشطة ترفيهية وألعاب حركية، تهدف للتفريغ النفسي من خلال اللعب، بالإضافة للأوقات المخصصة للسباحة، وجلسات التفريغ النفسي المتخصصة، وجلسات التوعية على حقوق الطفل وحماية الأطفال في النزاعات المسلحة.


ويسعى مركز الميزان من خلال تنظيمه لمثل هذه الأنشطة المساهمة في إعادة تأهيل الأطفال الأكثر عرضة للصدمات ودمجهم في المجتمع و توفير الحماية لهم من خلال تحويل بعض الحالات التي تشعر المؤسسة بحاجتهم لتدخل نفسي فردي إلى الشركاء في برنامج غزة للصحة النفسية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news8944.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.