آخر الأخبار :

البرنامج العام في مؤسسة عبد المحسن القطان يستعد لعرض فيلم "رحلة على طريق الرحيل" للمخرجة هند شوفاني

يستعد البرنامج العام في مؤسسة عبد المحسن القطان بغزة لعرض فيلم رحلة علي طريق الرحيل للمخرجة هند شوفاني وذلك الساعة الثامنة مساء الاثنين 13 آب في مقر المركز الثقافي الجديد التابع للمؤسسة.
وقالت المؤسسة في تصريح لها ان هذا العرض ياتي ضمن فعاليات برنامج الأفلام الخاص بمعرض "أمم متعاقدة من الباطن"، الذي تشرف عليه القيِّمة مي عودة. وتلي العرض جلسة نقاش مع المخرجة.
حول الفيلم:
وأكدت المؤسسة ان هذا الفلم يسعي في محاولة لفهم خيار أبيها بالتخلي عن وظيفة مرموقة في إحدى الجامعات الأمريكية، والالتحاق بالعمل السري في منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت، قامت هند شوفاني بإخراج فيلم وثائقي يتتبع مسار حياة أسرتها والتغيرات التي حلت بها على امتداد تاريخ فلسطين في القرن العشرين، بدءاً من العام 1948.
كما يعيد الفيلم تشكيل التاريخ الفلسطيني من خلال الاستعانة بالأرشيف والشعر، وصور وأفلام قديمة للعائلة، وزخارف، ورسوم كاريكاتير، ورسوم متحركة، ومشاهد من صور كلية، ومقابلات عبر العالم، ومن خلال الوسائط الإعلامية المتعددة، على شكل وثائقي بأسلوب فن الفيديو – مذكرات شخصية وسياسية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news8883.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.