آخر الأخبار :

الدكتور ابو مهادي يحذر من خطر توقف خدمات وزارة الصحة بسبب نقص الوقود

حذر الدكتور اشرف ابو مهادي مدير عام التعاون الدولي من تعرض خدمات وزارة الصحة مجدداً لخطر التوقف وتحويل الخدمات، بذات الإجراءات القاسية التي اتخذتها الوزارة مطلع العام الحالي، بسبب نقص كميات الوقود المتوفرة لتشغيل مرافقها الصحية.
وقال د. أبو مهادي في مؤتمر صحفي عُقد بوزارة الإعلام حول "تجدد أزمة الوقود في مرافقها وانعكاسها على الواقع الصحي للمرضى والمصابين" اليوم الثلاثاء، إنها ستواصل العمل بالإجراءات التقشفية للحفاظ على ما تبقى من كميات الوقود لأطول فترة ممكنة، ولكن ذلك لا يمثل الحل المناسب لهذه الأزمة.
وأكد أن أزمة نقص الوقود والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي تستنزف من وزارة الصحة الموارد والجهد والوقت، الذي بدلا من أن يوجه نحو تطوير تقديم الخدمات الصحية، ويبدد في تطويق مثل هذه الأزمات المعقدة.
وذكر أبو مهادي أن ما تبقى من منحة الوقود المخصصة للقطاع الصحي بتمويل من دولة قطر والإمارات ومن البنك الإسلامي للتنمية تكفي حتى منتصف أغسطس المقبل، محذرة من خطر توقف الخدمات الصحية.
وقال إن استمرار الأزمات التي تعتري العمل الصحي في غزة ما هي إلا إفرازات سنوات الحصار الإسرائيلي، وعلى رأسها تقليص كميات الكهرباء والوقود الواردة للقطاع.
وطالب أبو مهادي كافة الجهات والمنظمات والمؤسسات الإنسانية والصحية والمراقبة للعمل الصحي، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير كميات ثابتة ومنتظمة تضمن عدم دخول الخدمة الصحية في متاهات صعبة وخطيرة، المتضرر الوحيد منها هو المريض الفلسطيني.
وأضاف أن وزارة الصحة في غزة تعاني من أزمات متلاحقة متمثلة بنقص الوقود والأدوية والمستلزمات الصحية جراء الحصار المتواصل على القطاع منذ سنوات.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news8798.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.