آخر الأخبار :

ترى ما حقيقه الشراكه بين شركة الكهرباء للتوزيع وشركات المولدات الخاصه

هناك تساؤلات كبيره من المواطنين حول طبيعه الشراكه بين شركة الكهرباء للتوزيع وشركات المولدات الخاصه. مثل شركة مجدلاوي وشركة ياسر اللوح وشركه الشاعر وزنون وغيرها.

وبما انني لا اتعامل مع شركة توزيع الكهرباء او مع شركات مولدات الكهرباء، فانا لا املك أي حقائق باليد.

لكن طرحت التساؤل في تعليق بالفيس، وساضع اجابه كافة الاطراف الجمهور والشركه:

• تعليق نائل فارس:"مصلحة ثلاثية .. والخاسر المواطن ..شركة توزيع الكهرباء واغلب ايام الجمع تقوم بتمديدات الكوابل بكل المناطق المطلوبة .. وعمال شاعر زنون مقابل توزيع الاشتراكات تتقاضى مبالغ عن التمديدات الفرعية للمحال التجارية والمنازل .. الاصل سعر المستهلك رسميا 0.5شيكل/ للكيلو .. تبيع شركة توزيع الكهرباء 1.5/كيلو للشاعرزنون وبدوره الشاعر زنون يتحصلون 4 شيكل / للكيلو من المستهلكين .. ولا يتجرا هؤلاء على استغلال وابتزاز المواطنين لولا توافر اركان الحماية والتشجيع وتامينهم .. ملاحظة: من 4 سنوات ومع نية شركة الكهرباء بنشر عدادات الدفع المسبق وتشجيعا للمشتركين الملتزمين .. اعلنت انها ستقوم بتحويل ربطهم للخط العام وصل 24 ساعه. ولكن وبعدها ادخل شاعر زنون عالخط ؟!"

• تعليق عمرو عمرو: " اكيد فى شراكه بين شركة الكهرب وشركة زنون والشاعر لانهم بشترو من شركة الكهرب الكيلو بتنين شيكل وببعوه للمواطن اربعه شيكل. الجميع اصبح متيقن ان الشركه تبيع خطوط لشركات خاصه مقابل الكيلو 2 شيكل ليباع للمواطن 4 شوكل وهذا استنزاف لجيوب المواطن بسبب الحاجه الماسه للكهرباء وسبب فشل الشركه بتحسين ظروف . كيف لشركه خاصه ان تضع اسلاكها على عواميد شركة الكهرباء واعرف ان هذا ممنوع وبمعاونه اطقم الشركه تم وضع الاسلاك على عواميدها طبعا لصالح شركة زنون والشاعر "

• تعليق خليل ابو جياب:" تعالوا شوفوا اسلاك الكهرب تبعت مواتير التوزيع الخاصة معلقة على عمدان شركة الكهرب ايش بتقول ؟ لتعرفوا ان فيه مصالح خاصه"

• المعلق محمود اسماعيل عاشور:" هما بيشغلوا مولد كهرباء 15 كيلوا للمنظر وعندهم خطوط كهرب قلاب من اربع مناطق وبوزعوا براحتهم. المتابعة والتفتيش ليها شغلها وشايفة شغلها علي اكمل وجه بما يرضي منافس شركة الكهرباء الشركات الغير قانونية. الشركات الموزعة للكهرباء في غزة بديلة عن شركة الكهرباء هذه شركات غير قانونية واستغلالية احتكارية محمية ومدعومة وليس علي شبكتها اي درجة امان. حاربوهم وادعموا عدادات مسبقة الدفع بخطوط كهرباء علي مدار الساعة"

• تعليق المعلق اياد سعدي:" شركة بدون رقابة ولا متابعة . والحكومة شريكة بتكتمها على نهب المواطن. ولا نعلم اين تذهب الكهرباء ولا نعلم حجم الجباية وطرق استغلالها. لا ننسى قصة الخلايا الشمسية وبيعها للمواطن. والكل يعلم ان المولدات توزع من خطوط شركة الكهرباء بمحاصصة ونهب. وبالاخير يخرجون ليقولوا هات ما يثبت. لا يا اخي انت هات ما ينفي. ولو اثبتنا نعتقل ونعذب . نحن لسنا بحكومة ولسنا بمخولين بالتفتيش ولكن رائحتكم عند كل مواطن تعرف"

وجاء رد عبدالله النجيلي الناطق الاعلامي لشركه الكهرباء للتوزيع: " اخت / سهيله عمر الكلام المروج غير صحيح على الاطلاق لانه يوجد لدينا فرق تفتيش ومتابعة تعمل على مدار الساعة من اجل الحفاظ على سلامة الشبكة واذا كان لديكم اثبات يرجى من شخصكم ابلاغنا حتى يتسنى لنا متابعة الامر"

وجاء رد طه القصاص الموظف في شركة الكهرباء للتوزيع: " شركة الكهرباء ليس لها اي شراكة مع اي مواطن لامن أل زنون ولا من أل الشاعر وللعلم الشركة وزعت أخطارات قانونية علي أصحاب المولدات الخاصة بخصوص رفع شبكاتهم عن شبكة الكهرباء ونحن بصدد التنفيذ بعد المهلة المحددة"



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news8770.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.