آخر الأخبار :

كلية العودة تعلن عن رزمة تسهيلات لطلبتها الخريجين والملتحقين الجدد

في أجواء احتفالية مفرحة، نظمت كلية العودة الجامعية لقاء لخريجي الدبلوم المتوسط حمل اسم (معاً نكمل النجاح) ضم حوالي 250 خريج وخريجة من برنامجي الدبلوم المتوسط والذي أقيم في فندق الكومودور على شاطئ بحر غزة.
وشارك في الحفل كلاً من الدكتور هشام المغاري عميد الكلية، والدكتور المحاضر ناجي البطة ومدير العلاقات العامة الأستاذ عبد السلام وهبة، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالكلية.
وفي مطلع الحفل أكد الدكتور هشام المغاري في كلمته أن الكلية استطاعت التغلب على كافة العقبات التي واجهتها ومن أهمها الأزمة المالية الخانقة المرافقة للحصار الظالم لأهل غزة الذي أثر على كافة مناحي الحياة، حيث استطاعت الكلية تذليل كل العقبات أمام استكمال المسيرة التعليمية دون أي خلل وأعلنت في هذا الإطار عن جملة من المنح والتسهيلات أمام تسجيل الطلبة الجدد والقدامى لهذا العام لتحقق النجاح في ذلك.
وأعلن المغاري أثناء كلمته عن رزمة من التسهيلات نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة لخريجي وخريجات الدبلوم المتوسط أبرزها أن الوضع الاقتصادي للطلاب لا ينبغي أن يمنعه من استكمال مسيرته التعليمية وستقف الكلية بجانب طلابها وتقدم كافة التسهيلات لهم.
وتابع المغاري في رزمة التسهيلات:" رسوم تقسيط البكالوريوس تبدأ بعد الانتهاء من تسديد رسوم الدبلوم المتوسط، لافتاً أن رسوم القسط يتم الحصول عليه بعد تقاضي الموظف الملتحق بالدبلوم لراتبه وليس بصورة شهرية.
واستدرك بالقول :" فيما يخص تجسير الطلاب أعلن أن الكلية ستقدم منحة 5 ساعات بفارق عدد ساعات معادلة التجسير في حال أن الكلية لم تحصل من وزارة التربية والتعليم على قرار بمعادلة 50 ساعة.
ولفت إلى أن الخمس خريجين الأوائل على الدبلوم المتوسط تخصص العلوم الأمنية حصلوا على وظائف في الدوائر الحكومية، داعياً الطلاب والطالبات الذين لم


يحالفهم الحظ إلى استكمال البكالوريوس والذي يعطي ميزة الحصول على عقود سنوية للطلاب الخمس الأوائل من كل تخصص.
وشدد أنه في حال تم التحاق خريجي الدبلوم في برامج غير تخصصاتهم سترفع الكلية مستوى المنحة المقدمة إلى 30%.
ودعا خريجي وخريجات الدبلوم المتوسط؛ لمواصلة مسيرتهم التعليمية لان العلم لا يحده حدود جغرافية ولا زمانية.
وفي كلمة للدكتور ناجي البطة المحاضر في كلية العودة حث الخريجين على مواصلة المشوار العلمي من أجل تطوير قدراتهم ومهاراتهم وأن يتحلوا بالعزيمة والإصرار وأن ينجحوا في إثبات أنفسهم في مؤسسات المجتمع ويضفوا عليها لمسة التميز التي غرستها الكلية فيهم خلال سنوات الدراسة، وألا يدخروا جهدا في سبيل خدمة وطنهم وقضيتهم.
وفي نهاية اللقاء فتحت أسئلة المناقشة أمام الطلبة لعميد الكلية هشام لمغاري وتم الإجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news8667.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.