آخر الأخبار :

وحدة حقوق الانسان بالداخلية تستنكر قرار الاحتلال إنشاء مستوطنة محاذية لقطاع غزة

استنكرت صباح اليوم وحدة حقوق الانسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة قرار الاحتلال انشاء مستوطنة محاذية لقطاع غزة مشيرة ان هذا القرار يدلل علي استمرار قوات الاحتلال ارتكاب جرائمها بحق شعبنا الفلسطيني وردا علي صمود اهلنا في القطاع وتصديهم لهذا الاحتلال من خلال مسيرات العودة اليومية .
وقالت الوحدة في تصريح لها ان هذا القرار يأتي في سياق انشغال الامة العربية والإسلامية والدولية في اوضاعها الداخلية كما جاء في ظل غياب المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والقانونية في محاسبة اسرائيل علي جرائمها اليومية المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة مطالبة هذه المؤسسات بزادة ضغطها علي اسرائيل من اجل ابطال هذا القرار الغاشم الذي من شانه يمكن اشعال المنطقة بمواجهة قوية مع اسرائيل .
وكان ذكر موقع "معاريف" العبري قد ذكر أن سلطات الاحتلال قررت إنشاء مستوطنة جديدة في منطقة ما يسمى بـ "غلاف قطاع غزة".
وأوضحت الصحيفة أن الاحتلال قرر إنشاء مستوطنة "حانون" على بعد 4 كيلو متر من السياج الفاصل شرقي مدينة غزة.
وأشارت إلى أن 500 عائلة إسرائيلية ستسكن في المستوطنة، وسيكون مكانها شرقي "كيبوتس كفارة عزة".
ووفقاً لما يسمى بـ"وزير الإسكان" في حكومة الاحتلال يؤاف غلنت، فإقامة المستوطنة ستعزز التواجد الاستيطاني شرقي قطاع غزة، وستوفر المتطلبات الأمنية لـ"الكيبوتسات" المجاورة لها.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news8542.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.