مسؤول بالجيش الاسرائيلي يؤكد ان الحل الحقيقي لمشكلة غزة يكمن في معركة برية علي الارض - شبكة الاخبار الفلسطينية
آخر الأخبار :

مسؤول بالجيش الاسرائيلي يؤكد ان الحل الحقيقي لمشكلة غزة يكمن في معركة برية علي الارض

قال مسؤول سابق في الجيش الاسرائيلي إن "الحل الحقيقي لمشكلة غزة يكمن في معركة برية على الأرض لأن ما حصل في الأيام الأخيرة هو نتيجة طبيعية للتقدير الخاطئ القائل بأن حماس وإسرائيل وأطراف أخرى ليس لها مصلحة في حرب جديدة، هذا كلام غير مقنع، بل إن كل الأطراف من صالحها أن تستمر موجات المواجهة والتصعيد، وتدخل قواتها في مرحلة من استنزاف بعضها البعض".
وأضاف القائد الأسبق للمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي الجنرال تسفيكا فوغل لصحيفة إسرائيل اليوم أن "عدم فهمنا لحماس كمنظمة معادية لإسرائيل يجعلنا لا نتعامل معها بالطريقة الملائمة، وبكامل قوتنا، وبعد أن أصبح لحماس نظام سلطوي ومؤسسات حكم، فقد آن الأوان لأن نوصل لها رسالة كما باقي الدول العربية المجاورة بأن لديها ما يمكن أن تخسره، لقد آن الأوان أن نجبي من حماس ثمنا باهظا مقابل تحيق الحسم والإخضاع".
وأوضح فوغل أن "هناك قناعة إسرائيلية متسعة بأن ما تشهده الجبهة الجنوبية في غزة سيلقي بظلاله على كامل حدود إسرائيل، نحن قادرون على استكمال القضاء على أنفاق حماس، وضرب منظومات صواريخ القسام وقذائف الهاون، وإقامة العائق المادي على حدود غزة، لكن الأولى من كل ذلك هو القضاء على العقول والأدمغة التي تنتج كل هذه الأسلحة والإمكانيات والقدرات العسكرية".
وختم بالقول أن "هذا الهدف لا يمكن تحقيقه من خلال سلاح الجو فقط، وإنما يتطلب الأمر عملية برية قوية وحكيمة، صحيح أنه لا أحد يتمنى اندلاع الحرب، لكن من الجدير القول أن هذه الحرب هي وسيلة لتحقيق أهداف سياسية، وحين نذهب إليها لا تكون أمامنا خيارات أخرى".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news8535.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.