آخر الأخبار :

100 عضو بالوطني يستنكرون تلكؤ الحكومة بصرف رواتب موظفي

طالبت قائمة تضم أكثر من 100 شخصية فلسطينية، حكومة الوفاق الوطني بالالتزام بالقرارات الصادرة عن الدورة الأخيرة للمجلس الوطني الفلسطيني، بما في ذلك صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية، وذلك من خلال عريضة وقعوا عليها.
وجاء في المطالبة التي كانت عبارة عن مبادرة من عضو المجلس الوطني سمر عوض الله ان مذكرة موقعة بأسماء أكثر من 100 من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني تستنكر التلكؤ في صرف رواتب الموظفين من أبناء شعبنا في قطاع غزة خلافاً لقرار المجلس الوطني، وتطالب بصرفها على الفور.
وقالت عوض الله عبر صفحتها على " الفيس بوك " ان امكانية التوقيع على العريضة لا تزال مفتوحة، وأدعو جميع أعضاء المجلس الوطني إلى التوقيع عليها:
"نحن أعضاء المجلس الوطني الموقعين أدناه نطالب حكومة الوفاق الوطني بالالتزام بالقرار الذي أجمع عليه المجلس الوطني بحضور السيد الرئيس محمود عباس بصرف رواتب الموظفين من أبناء شعبنا في قطاع غزة دون تأخير أو تسويف، ونستنكر عدم الانصياع لقرار أعلى سلطة تشريعية في النظام السياسي الفلسطيني وصاحب الولاية على السلطة الوطنية الفلسطينية وحكومتها.
لقد تبنى المجلس نصاً صريحاً بإلغاء الاجراءات عن قطاع غزة، وأجمع على ضرورة إنهائها بشكل فوري، وخاصة فيما يتعلق برواتب الموظفين وسائر حقوقهم وصرفها بشكل عاجل، أسوة بالمحافظات الشمالية، بحسب وكالة "معا".
في هذا السياق، نؤكد رفض البيان الذي أصدرته الحكومة فيما يتعلق بصرف رواتب الموظفين والمخصصات وتناقضه مع قرار المجلس الوطني الفلسطيني، والذي يأتي أيضاً مخالفة لتوجيهات الرئيس التي أدلى بها في الجلسة الختامية لأعمال المجلس فجر 4 أيار 2018، والتي تم بثها مباشرة على كل وسائل الاعلام.
وإننا إذ نرحب بنجاح أعمال الدورة الثالثة والعشرين والمخرجات والقرارات التي خرجت عن مجلسنا الموقر من أجل حماية المشروع الوطني الفلسطيني والقرار


الوطني المستقل، فإننا ندعو الى الاسراع في تنفيذها خاصة في ظل العدوان الإسرائيلي الممنهج والمتواصل ضد أبناء شعبنا الذي يواجه أيضاً هجمة تحريضية
مدروسة تقودها الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية وتقويض حقوق شعبنا الوطنية غير القابلة للتصرف".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news8362.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.