آخر الأخبار :

الاحتلال يهدم مسجداً في النقب المحتل

هدمت الشرطة الصهيونية، صباح امس الأربعاء، مسجد "الرخمة" في قرية الرخمة غير المعترف بها في النقب، بالداخل الفلسطيني المحتل عام 48، بحجة عدم الترخيص.

وقال أحد القاطنين في القرية، عبد الله الصغايرة، إن "قوات الشرطة وطواقمها الخاصة داهمت القرية بعد الساعة الثامنة صباحاً، وهدمت مسجد "الرخمة"، بحجة عدم الترخيص".

ولفت الصغايرة إلى أن المسجد كان مشيداً منذ نحو سنتين، بعد إقامته في مبنى قديم بمساحة 120 متراً مربعاً، ثم تم ترميمه وتحويله إلى مسجد يخدم أكثر من 4 آلاف نسمة يقطنون في القرية، مؤكداً أن تلك القوات حاولت استفزاز المواطنين، ومنعتهم من الاقتراب من موقع الهدم، لحين الانتهاء من العملية والانسحاب.

من جانبه، اعتبر النائب في "القائمة العربية المشتركة"، طلب أبو عرار، هدم المسجد "شن حرب على الإسلام والمسلمين".

وقال أبو عرار إن "إسرائيل تعمل بكل ما بوسعها للضغط على السكان، من أجل تفريغ الأرض من العرب، وتهجيرهم، وهدم المسجد اليوم والمساجد بشكل عام في منطقة النقب هي حرب على الاسلام، ويأتي في إطار الحرب الدينية التي تعمل "إسرائيل" على تأجيجها في المنطقة عامة".

واستهجن أبو عرار السياسة "الإسرائيلية" "بعدم تقديم أي خدمات للمواطنين العرب في القرى غير المعترف بها، والاقتصار على جباية الضرائب من السكان، وهدم بيوتهم، ومحاصرتهم، وسد أبواب الرزق في وجوههم، والعمل على تجهيلهم دينياً وعلمياً".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news833.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.