مدير الصندوق الكويتي "يشيد بجهود سلطة المياه لإنقاذ الوضع المائي في غزة ويؤكد دعم الصندوق لبرنامج محطة التحلية المركزية". - شبكة الاخبار الفلسطينية
آخر الأخبار :

مدير الصندوق الكويتي "يشيد بجهود سلطة المياه لإنقاذ الوضع المائي في غزة ويؤكد دعم الصندوق لبرنامج محطة التحلية المركزية".

التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم بالسيد عبد الرحمن البدر مدير عام الصندوق الكويتي للتنميه في مقر الصندوق الكويتي في دولة الكويت، وحضر الإجتماع من الجانب الفلسطيني سفير فلسطين لدى الكويت السيد رامي طهبوب، ومن جانب الصندوق المدير العام للعمليات السيد مروان الغانم.
وفي بداية الاجتماع استعرض غنيم الوضع المائي الكارثي في غزة، والمشاريع التي تقوم بها سلطة المياه لإنقاذ الوضع، بدءا بالمشاريع المرحلية والتي ستساهم بايجاد حلول جزئية منها محطات التحلية الثلاث، ومشروع معالجة الصرف الصحي شمال غزة، وغيرها من المشاريع القائمة على الأرض والتي تستهدف وقف الإستنزاف الحاصل للخزان الجوفي من خلال ايجاد مصادر بديلة للزراعة والاستخدامات الأخرى.
وخلال تناولهما تفاصيل برنامج محطة التحلية المركزية، والذي يعتبر الحل الجذري لأزمة المياه في قطاع غزه .
تم مناقشة نتائج مؤتمر المانحين في بروكسل واليات العمل للمرحله القادمة للبدء في تنفيذ المشروع .
وأعرب البدر عن استعداد الصندوق لمناقشة المتطلبات المستقبلية لبرنامج محطة التحلية المركزية، كما أكد أن الصندوق الكويتي سيواصل دعمه لهذا المشروع وللمشاريع المستقبلية الرامية إلى مساعدة الشعب الفلسطيني وتسهيل حياته بتوفير متطلباته الرئيسية.
وفي نهاية اللقاء توجه غنيم بالشكر لدولة الكويت وللصندوق الكويتي على هذا الدعم السخي، معربا أن هذا الدعم سيكون له دور كبير على تحسين الحياه المعيشية لأهلنا في غزة، وتوفير أساس الحياه لهم وهو المياه،




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news8328.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.