آخر الأخبار :

اكاديمية الادارة والسياسة للدراسات العليا تنظم الحفل التراثي الشعبي بعنوان القدس في يوم الأرض

نظمت اكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا والكلية العربية للعلوم التطبيقية والجامعة الإسلامية – قسم التاريخ صباح أمس 28/03/2018م الحفل الشعبي بعنوان "القدس في يوم الأرض" والذي تخلله العديد من الفقرات المتنوعة والتي شكلت لمسات فنية للحفل وذلك بمشاركة العديد من الجمعيات والمؤسسات والفنانين والإعلاميين. افتتح الحفل بآت عطرة من الذكر الحكيم وكلمة ترحيبية بالضيوف الكرام من الأستاذ محمد الحمايدة وليزن الحفل المؤرخ الدكتور غسان وشاح رئيس قسم التاريخ والاثار في الجامعة الإسلامية والمحاضر في الجامعة الفلسطينية ورئيس اللجنة التحضيرية للحفل والذي رحب بالضيوف الكرام وارسله شكره للكلية العربية والعلوم التطبيقية لاستضافتها هذا الحفل المتواضع الذي ضم العديد من النخب السياسية والإعلامية والفنينة والوجهاء والمخاتير والاكاديميين والباحثين والباحثات .
أكد خلال كلمته على حق العودة والمشاركة في الزحف نحو ارضينا في جمعة العودة والغضب بتاريخ 30/03/2018م ليوم الجمعة القادم واننا نفخر بتاريخ شعبنا وان فلسطين قدمت الشهداء وستقدم ومازالت تحفظ القضية ولن تتنازل على أي حق من حقوقها وان الشعب الفلسطيني قدم نموذج راقي من التضحية والفداء وانه لا يوجد شعب من شعوب العالم صد في واجه الاحتلال على مر التاريخ مثل الشعب الفلسطيني وسيبقي حتى ينال حرتيه.
وقدم شكره للجنة التحضرية التي أشرف على إنجاح الحفل الشعبي من طلبة الاكاديمية شعبة رفح الذين واصلوا الليل بالنهار لإنجاح هذا الحفل بالتعاون مع الكلية العربية للعلوم التطبيقية برفح.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والتي قدمت خلال الفنانة ولاء أبو العيش من خلال رسم صورة تعبيرية عن الثراث الشعبي الفلسطيني وكذلك الطفلة الشاعرة زينة عواجة ابنه الشهيد القائد محمد عواجة في فقرة شعرية "سجل انا عربي" والشاعرة سجى المغير و المنشد جهاد أبو ضباع وقدم خلال الحفل العديد من الرموز الشعبية مثل "بيت الشعر والجمال والخيل العربي والخبز على الصاج والتطريز والمعجنات الشعبية والقهوة حيث كان هناك زوايا خاصة لمؤسسات من

اجل عرض قطع من الثرات الفلسطيني والاعمال اليدوية الفلسطينية التي لها علاقة بالعودة ويوم الأرض.
وتحدث الدكتور عبد الله أبو الهنود نائب العميد للشئون الإدارية فالكلية العربية للعلوم التطبيقية عن دور الكلية في احتضان هذه الاحتفالات التي من شانها إعادة رفع القضية الفلسطينية والوحدة بين الطلاب وان الدور الذي تقدمه الكلية من خلال نظام أكاديمي مميز وراقي لجميع الطلبة والنجاح الذي تحققه الكلية العربية خلال الأعوام السابقة والذي سوف تحققه في الأعوام القادمة لهو نجاح وكما تفخر الكلية باستضافة فئة مميزة من طلبة الدراسات العليا بالتعاون مع اكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا. وتحدث ضيف اللقاء الدكتور حماد الرقب القيادي في حركة حماس عن حق العودة ويوم الأرض وانه لا تراجع عن مسيرة العودة التقدم نحو ارضنا المحتلة ولن يوقفنا أي شخص عن هذا الحق وستمضي الخيام امام الخط الزائل وان فلسطين لنا وحدنا ولن نتخلى عنها وان الجمعة القادمة ستكون جمعة الغضب والتحرير وكسر الحصار وان مقاومتنا مستمرة وان سلاحنا نحو العدو صهيوني سيبقى مشرع وان الاعداد والتدريب والتجهيز لمعركة التحرير سيبقى مستمر. وتخلل الحفل مشاركة من خارج فلسطين من الإعلامي الفلسطيني في قناة الجزيرة جمال ريان الذي شاركنا في كلمته الإعلامية التي عبر عن فخره بانه فلسطيني وانه عاد الى فلسطين ولن يتراجع عن حقه في العودة ومازال النضال الفلسطيني مستمر وان الفصائل يجب ان تتوحد وتتجه نحو القدس والذي أشاد بدور الباحثين في الدراسات العليا وكذلك شكره للدكتور غسان وشاح على إقامة هذه الفعالية التي تعبر عن عمق حب الوطن وعدم النسيان وان فلسطين في قلوب الجميع وحق العودة حق مقدس لن يضيع.
واتسمت نهاية الحفل بترتيب كبير وعمل واضح من اللجنة التحضيرية للحفل واختتم الحفل بتكريم المؤسسات واللجان والفانيين المشاركين في إنجاح فقرات الحفل الذي عبر الجميع عن سعادته وفخره بالانتماء لهذا الوطن.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news8132.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.