آخر الأخبار :

عريقات يندد بسلوك عنصري ضد فلسطينيين بطائرة يونانية

ندد أمين سر اللجنة التنفيذية لـ"منظمة التحرير الفلسطينية" صائب عريقات، اليوم الأربعاء، بشدة "السلوك العنصري" لراكبين "إسرائيلييَن" أصرّا على إنزال مسافرَين فلسطينيين من على متن الرحلة الجوية اليونانية "أيجة"، وإذعان طاقم الطائرة لطلب "الإسرائيليين".

ووصف عريقات في بيان صحفي له اليوم، ما جرى مع المسافرين الفلسطينيين بأنه "سابقة خطيرة"، مطالباً "بتعويض المواطنين الفلسطينيين عن هذه المعاملة العنصرية".

وأعرب عريقات عن الاستياء الشديد من المعاملة التمييزية التي تلقاها المسافرين الفلسطينين على متن الطائرة المغادرة الأحد الماضي من أثينا إلى "تل أبيب"، حيث لم تغادر الرحلة إلى أن تم إنزال الركاب الفلسطينيين بتحريض من "الإسرائيليين".

ودعا "الحكومة اليونانية إلى اتخاذ إجراءات مباشرة وصارمة ضد هذا السلوك العنصري، بما في ذلك تعويض الركاب الفلسطينيين عن هذه المعاملة العنصرية والاعتذار لهما".

وأشار عريقات إلى أن "هذا السلوك الشاذ يذّكر بأسوأ حقب الفصل العنصري في جنوب أفريقيا التي لا تختلف عن السياسات التي تنتهجها حكومة الاحتلال، والتي غذتها في أوساط شعبها تحت ذريعة ما يسمى بالأمن".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news813.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.