آخر الأخبار :

فلسطين التقنية وملتقى الفيلم الفلسطيني يفتتحان فعاليات مهرجان القدس السينمائي الدولي الدورة الثانية

في سابقة هي الأولى عربياً شهد مسرح المسحال في مدينة غزة عصر أمس افتتاح فعاليات مهرجان القدس السينمائي الدولي في دورته الثانية بالتزامن مع انطلاقته في عدد من الدول العربية بعرض فيلم "الزمن المفقود " للمخرج مصطفى النبيه وقد نُظم المهرجان لهذا العام ملتقى الفيلم الفلسطيني بالشراكة مع كلية فلسطين التقنية-دير البلح وبالتعاون مع مركز غزة للثقافة والفنون والاتحاد العام للمراكز الثقافية وسيستمر لمدة ثلاثة أيام وبمشاركة 27 فيلماً من سبعة عشر دولة عربية وأجنبية.
وقد حضر حفل الافتتاح كلاً من د.خالد أبو قوطة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر وأعضاء لجنة التحكيم ونائب العميد للشؤون الاكاديمية م. محمد ابو حطب ورئيس قسم العلاقات العامة أ. علاء ابو مزيد وعدد من اساتذة ومحاضري الكلية اضافة الى عدد من والمختصين والكتاب والاعلاميين والفنانين والنقاد ووسائل الاعلام العربية والمحلية والدولية.
ورحب د. خالد أبو قوطة بالحضور مؤكداً على حرص الكلية على تنظيم ودعم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تساهم في خدمة الطلبة والخريجين والمجتمع حيث يعد هذا المهرجان نتاج المشاركة المجتمعية مع ملتقى الفيلم الفلسطيني أحد الفعاليات التي تساهم في الارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي بمجال الإنتاج التلفزيوني وصناعة الأفلام.
وأشار د. أبو قوطة أن مهرجان هذا العام يتميز بمشاركة أكثر من 70 فيلماً ما بين الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة بالإضافة إلى 10 أفلام لقسم الهواة تضم أفلاماً لطلبة تخصصات الإعلام في الجامعات الفلسطينية وتجسد قضايا وموضوعات إنسانية مختلفة تعكس مقاومة وصمود الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من مشاهدة الأفلام المشاركة وتحكيمها تم اختيار 27 فيلماً تتوافق مع المهرجان وسيتم عمل عروض خاصة بها في معظم الجامعات والكليات ومؤسسات المجتمع المدني موضحا ان المهرجان هدف إلى لفت نظر المجتمع الدولي بأهمية القدس بالنسبة للشعب الفلسطيني كعاصمة للدولة الفلسطينية العتيدة، ولتبادل الخبرات بين السينمائيين الفلسطينيين ونظرائهم على المستوى العربي والدولي، بالإضافة إلى تنمية المواهب الشابة وتعميق الرؤية البصرية لديهم -خاصة أن هناك قسم خاص بأفلام الهواة- وكذلك لدى المشاهد الفلسطيني بشكل عام.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news7330.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.