آخر الأخبار :

مركز الدراسات السياسية والتنموية يعقد لقاءا حوارياً حول تاريخ القضية مع الكاتب الجنوب افريقي د.موداك

عقد مركز الدراسات السياسية والتنموية أمس الإثنين 16/10 لقاءاً حوارياً مع الكاتب الجنوب إفريقي د.منصور موداك عبر الانترنت حول كتابه (طيف) الذي يوثق القضية الفلسطينية بمناسبة مرور 100عام على وعد بلفور.
وأكد الكاتب الجنوب افريقي د.موداك أنه من حق الشعب الفلسطيني مواصلة كفاحه من أجل الحرية وحتى ينال حقوقه، مضيفاً أن كل القوانين الدولية تكفل هذا الحق.
وأضاف أن كتابه الذي حمل عنوان (طيف) سلط الضوء على تاريخ الاحتلال الاسرائيلي للأرض الفلسطينية، واستعرض كيف نهب ثرواتها كما حدث في غزو العراق، منوهاً أن فكرة وجود الاحتلال الاسرائيلي قائمة على وجود قاعدة متقدمة في الشرق الأوسط لفكرة الصهيونية ومن يخدمونها من الغرب.
ورحب عضو مركز الدراسات السياسية والتنموية أ.حسام عايش على جهود الكاتب في إصدار هذا الكتاب الذي يشكل دعماً فكرياً وثقافيا وتاريخياً للقضية الفلسطينية، وأثنى على دور جنوب افريقيا في دعم القضية الفلسطينية مضيفا أن جنوب افريقيا عاشت الفصل العنصري كما يعيشه شعبنا الفلسطيني في ظل وجود الاحتلال.
وناقش محاور الكتاب مجموعة من الكتاب والناشطين الشباب المشاركين في اللقاء.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6876.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.