آخر الأخبار :

نقابة المهندسين بغزة تفتتح مشروع نقل الخبرات من المانيا الي فلسطين

افتتح تجمع المهندسين الفلسطينيين - ألمانيا بالتعاون مع الجامعة الاسلامية ونقابة المهندسين والتجمع الدولي للمهندسين الفلسطيني مشروع "نقل الخبرات من ألمانيا إلى فلسطين" في قطاع غزة اليوم الاثنين الموافق 16 أكتوبر 2017 الممول من المركز الألماني للاندماج والتطوير CIM بحضور الدكتور سعيد الغرة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، المهندس جميل سكيك عضو مجلس إدارة نقابة المهندسين، الدكتور محمد العبسي مدير مكتب التجمع في غزة، اللجنة الاشرافية والاستشارية لمشروع نقل الخبرات، لجنة المقابلات والفئة المشاركة في المشروع من المتدربين وثلة من الإعلاميين المحليين.
وافتتح اللقاء بكلمة المهندس إبراهيم أبو ثريا الذي قدم الشكر والترحيب بالشركاء الذين ساهموا بإنجاح هذا المشروع والوصول به إلى مرحلة الافتتاح مؤكداً أن التجمع يواصل عمله الدؤوب لخدمة المهندس الفلسطيني في الداخل والخارج.
وفي كلمة الجامعة الاسلامية أكد الدكتور سعيد الغرة أهمية هذه المشاريع في تطوير قدرات المهندسين والمطورين في قطاع غزة بما يلائم وينافس الأسواق المحلية والدولية.
وفي ذات السياق صرح المهندس جميل سكيك أن هذا المشروع يأتي ضمن ثلة من المشاريع المميزة التي يقدمها التجمع ويسعي من خلالها للشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني. وفي كلمة مكتب غزة تحدث الدكتور محمد العبسي مدير المكتب أن المشروع هو بصمة مميزة للتجمع نحو المساهمة في تحسين فرص عمل الشباب في قطاع غزة، لاسيما وأن المشروع استهدف ثلة من التخصصات المميزة والفريدة في قطاع غزة وهي: تصميم بلغة UX, تصميم بلغة UI, تصميم IOS, تطوير برمجيات.
جدير بالذكر أن المشروع استهدف خريجي تخصصات هندسة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في شتى الجامعات في قطاع غزة، حيث تقدم للمشروع قرابة 700 طلب، تم اختيار 20 مرشح بعد اجتياز مراحل تقييم مختلفة ومفصلة، سيتم تدريبهم مع شركة Careerfoundary الألمانية ثم العمل على تشغيلهم عن بعد.
وفي نهاية الافتتاح تم تكريم اللجان الاشرافية والاستشارية المشاركة في عملية التقييم والاختيار الخاصة بالمشاركين في المشروع مؤكداً الحضور على ضرورة دعم مثل هذه المشاريع لصقل مهارات المهندس الفلسطيني ودمجه بأسواق العمل المختلفة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6873.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.