آخر الأخبار :

أهم المجازر وأخطر الأحداث التي ارتكبها الصهاينة في فلسطين خلال شهر آب


من يظن ولو للحظة واحدة أن الكيان العبري يريد سلاماً أو أنه يبحث عنه فهو واهم ، فقد صبغ هذا الكيان الذي أنشئ بإرادة بريطانية أمريكية فرنسية يديه بلون الدم الأحمر القاني ولا نية له أبداً التخلي عن ذلك فقد جبل على ذلك وهذا نابع من حقده الدفين على العرب أجمعين فممارساته اليومية منذ بداية الهجرة الصهيونية إلى فلسطين تنبئ عن ذلك فهي مليئة بالحوادث والأحداث والمجازر التي لا يكاد فيها يوم يمر دون أن يكون هناك مجزرة أو حتى مشروعاً لمجزرة أو حدثاً غريباً مؤلماً بحق فلسطين وشعبها ، لقد اعتاد هذا الكيان الغاصب للأرض الفلسطينية ومشرد شعب فلسطين على ارتكاب مجازر جماعية ومذابح ضد الأبرياء والأطفال العزل، ويمارس هذا العدو ذلك بأشكال متعددة لتحقيق أهدافه، فمن عمليات الاغتيال والتصفية الجسدية إلى المجازر والمذابح الجماعية التي باتت أوسمة تُعلّق على صدور القادة الصهاينة وجنودهم في ظل غياب عالم يقول ما لا يفعل بالنسبة لحق الشعوب في تقرير المصير والحياة ونبذ العنف والتطرف والكيل بميزانين المكيال الراجح دائماً لصالح العدو الصهيوني.. وتالياً ننقل لكم ما قام وما يزال يقوم به العدو الحاقد ليتسنى لكم الاطلاع والمتابعة وعدم نسيان ما جرى وما زال يجري على الأرض الفلسطينية ومقدساتها وتراثها وتاريخها ولمن لا يعلم فأنه ووفق الإحصائيات غير الدقيقة فقد قدّر عدد شهداء فلسطين منذ عام 1948 إلى شهر أغسطي /آب 2016 أكثر من 20000 شهيد وفق السجلات دون توفر إحصائيّة دقيقة لعدد الشّهداء :
* مجزرة القدس : 26/8/1938م: انفجرت سيارة ملغومة وضعتها عصابة "إتسل" في سوق القدس؛ فاستشهد جراء الانفجار 34 عربيًّا، وجرح 35 آخرون.
* مذبحة الطنطورة : في 22/8/1948م: في الليلة الواقعة بين 22 و23 مايو/أيار 1948م هاجمت كتيبة 33 التابعة للواء الكسندروني (التي دعيت آنذاك باسم "كتيبة السبت"؛ لأنه كان يُلقى على عاتقها في كل نهاية أسبوع إبان حرب العام 1948م, مهمة جديدة) قريةَ طنطورة. احتلت القرية بعد عدة ساعات من مقاومة أهالي البلده لقوات الاحتلال الصهيوني, وفي ساعات الصباح الباكر كانت القرية كلها قد سقطت في يد جيش الاحتلال، وانهمك الجنود الصهاينة لعدة ساعات في مطاردة دموية شرسة لرجال بالغين بهدف قتلهم. في البداية أطلقوا النار عليهم في كل مكان صادفوهم فيه؛ في البيوت، في الساحات، وحتى في الشوارع. وبعد ذلك أخذوا يطلقون النار بصورة مركزة في مقبرة القرية.
وقد خلفت مذبحة الطنطورة أكثر من 90 قتيلاً دفنوا في حفرة كبيرة، وفي المقبرة التي دفنت فيها جثث القتلى من أهالي القرية في قبر جماعي - أقيمت لاحقًا ساحة لوقوف السيارات كمرفق لشاطئ "دور" على البحر المتوسط جنوبي حيفا.
* مذبحة مخيم البريج 28 أغسطس 1953 : هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مخيم البريج الفلسطيني في قطاع غزة حيث قتلت 20 شهيداً وجُرح 62 آخرون .
* مجزرة عجلين 28/8/2002 : شهدت منطقة “الشيخ عجلين“ جنوب مدينة غزة مجزرة جديدة راح ضحيتها أربعة شهداء وخمسة مصابين من عائلة واحدة؛ عندما قصفت دبابات الاحتلال منزلهم مساء الأربعاء 28/8/2002.
حيث أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال توغلت مئات الأمتار في منطقة “الشيخ عجلين“ وسط إطلاق قذائف المدفعية ونيران الرشاشات الثقيلة باتجاه منازل المواطنين وبشكل عشوائي. حيث كشف مصدر طبي فلسطينيإن الشهداء أربعة وكانت قوات الاحتلال قد عرقلت وصول سيارات الإسعاف الفلسطينية إلى مكان المجزرة لأكثر من ساعة.
* مجزرة طوباس 31/8/ 2002 : استشهد 5 فلسطينيين بينهم طفلان، وأصيب 10 آخرون وكان ذلك في يوم السبت 31الموافق/8/2002 حيث أطلقت مروحيتان صهيونيتان من طراز أباتشي 4 صواريخ على سيارتين فلسطينيتين في بلدة طوباس شمال الضفة الغربية.
وقد أسفر الهجوم عن استشهاد مسئول كتائب شهداء الأقصى فى طوباس، وعضو جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطيني، واثنين من مرافقيه داخل السيارة إضافة إلى اثنين من المارة تصادف وجودهما في الشارع عند وقوع الهجوم وتأتي هذه المجزرة قبل مرور أقل من 3 أيام على مجزرة عجلين.
* مجزرة شفا عمرو4/8/2005 : استشهد 4 من فلسطيني 1948، داخل الخط الأخضر، يوم 4/8/2005، على يد إرهابي صغير هو المستوطن "عيدن تسوبيري) (19 عاماً) من مستوطنة تفواح، القريبة من مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية. وقد كان المستوطن المذكور قد فر من الخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي في يونيو 2005؛ لأسباب دينية.
إن المستوطن اليهودي الذي كان يلبس لباساً عسكرياً خاصاً بجيش الاحتلال، ركب الحافلة أثناء توقفها في مستوطنة "كريات جات". ولدى وصولها إلى حي الدروز في بلدة شفا عمرو؛ فتح المستوطن الصهيوني النار باتجاه ركاب الحافلة، قبل أن يتمكن الركاب من السيطرة عليه.
وفى أعقاب شيوع نبأ الهجوم، هاجم الآلاف من سكان البلدة المستوطن اليهودي وتمكنوا من قتله، واصطدموا برجال الشرطة الصهيونية المدججين بالسلاح؛ ما زاد من نقمة السكان تجاه أفراد شرطة الاحتلال.
13 *أغسطس/آب 2006 : بلدية الاحتلال تطرح مناقصة لإزالة طريق باب المغاربة الملاصق للمسجد الأقصى، وفي وقت لاحق أزيل الطريق وأقام الاحتلال مكانه سلماً خشبياً مخصصاً لاقتحامات المستوطنين الصهاينة للأقصى.
24 *أغسطس/آب 2014 : وزير الأمن الداخلي الصهيوني جلعاد أردان يتوجه إلى زميله وزير الدفاع موشيه يعلون بطلب لإعلان أن المرابطين والمرابطات في الحرم القدسي الشريف ينتمون إلى منظمات محظورة وغير قانونية.
* في الرابع من آب2016 العدو الصهيوني يرتكب مجزرة مروعة في البقاع والجنوب اللبناني والغارات تستكمل استهداف الجسور بعد نفاذ بنك اهدافها.
***** أهم الأحداث خلال شهر آب في فلسطين:
أحداث خطيرة جداً حصلت خلال هذا الشهر ألأخطر منها ما تعرض له المسجد الأقصى على يد مغتصب قادم من أستراليا ننقل لكم هنا أهم تلك الأحداث التي جرت خلال شعر أغسطس آب :.
* في 29/ 8/ 1897: انعقاد المؤتمر الصهيوني العالمي الأول في مدينة بازل بسويسرا، برئاسة ثيودور هرتزل، وتم اختيار فلسطين لإقامة وطن قومي لليهود.
*في 10/8/1922 : أصدرت الحكومة البريطانية دستور فلسطين واشتملت مقدمته على وعد بلفور .
*في 14/8/ 1822 : تولى هربرت صموئيل سلطاته الرسمية كمندوب سامي في فلسطين .
* في 2/8/1926 : أصدر وزير المستعمرات البريطاني ليوبولد إيمري قانون العملة الفلسطينية، وعين مجلس النقد الفلسطيني وحدد صلاحياته .
*في 16 / 8/1929 : بدء ثورة البراق وكان أول الصدامات في 23/8 وانتهت في 30/8.
*في 31/8/ 1935 : دعا الرئيس الأمريكي هاري ترومان رئيس الوزراء البريطاني أكلي السماح بإدخال مائة ألف يهودي إلى فلسطين .
* 14/8/1947 : قدم الرئيس الأمريكي هاري ترومان إلى حكومة لندن المشروع الذي أقره المؤتمر الصهيوني في باريس والذي ينص على إعطاء اليهود منطقة الدولة اليهودية تقريباً بحسب مشروع بيل 1937 مضافاً إليها النقب .
* 31/8/1947 : أنهت لجنة الأمم المتحدة الخاصة بفلسطين (انسكوب) تقريرها وعرضته على الجمعية العامة للأمم المتحدة ..
* في 21/ 8/ 1969 : أقدم استرالي صهيوني يدعى دينس روهن على إشعال النيران في الجامع القبلي أحد مصليات المسجد الأقصى. وأتى الحريق حينها على منبر صلاح الدين الأيوبي، ومحراب زكريا ومسجد عمر، وتضررت 3 من أروقة الجامع وسقف الجهة الشرقية له.
* في 6 / 8 / 1982 : دخلت القوات الصهيونية إلى غرب مدينة بيروت .
* في 30 / 8 / 1982 : خروج ياسر عرفات مع رجاله من بيروت عن طريق البحر على ظهر الباخرة أتلانتس التي تحمل العلم اليوناني .
* في 2 / 8 / 1985 : تبنت حكومة العدو الصهيوني سياسة القبضة الحديدية في تعاملها مع الاحتجاجات الفلسطينية.
* في 18/ 8/ 1988 : صدور ميثاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
*في 31 أغسطس/آب 1999: تم الكشف عن مخططات صهيونية لهدم القصور الأموية المحاذية للمسجد الأقصى وتوسيع حائط البراق بهدف تهويد وتخريب المعالم الإسلامية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6463.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.