آخر الأخبار :

مركز اصالة للتحكيم والتوفيق يفتتح مقره بغزة

احتُفِل اليوم السبت، بافتتاح مركز أصالة للتحكيم والتوفيق بفندق الجزيرة غرب مدينة غزة، بحضور 400 شخصية اعتبارية، وعلى رأسهم وكلاء الوزارات والقضاة والمحامين والمختصين ورجال العرف وشيوخ القبائل.
ووصف الدكتور محمد النحال وكيل وزارة العدل في كلمته خلال الحفل، انطلاقة المركز بالعملاقة، كاشفاً عن أنه سيتم منح المركز الموافقة خلال الأيام المقبلة.
ويعتبر المركز الأول في ضخامة عدد المحكمين ودرجاتهم العلمية وخبراتهم التراكمية، حيث يضم أكثر من 70 محكمًا ومدققا معتمدًا في جميع التخصصات من وزارة العدل، وكذلك قسم التوثيق الذي يعني بالحلول العرفية والتصالحية.
وتنبع أهمية المركز في تنوعه بالتخصصات التي يتبني الحلول فيها وهي التخصصات النوعية مثال (المنازعات الطبية ، المنازعات القانونية ، المنازعات الشرعية ، منازعات الملكية الفكرية والعلامة التجارية وحقوق التأليف ، المنازعات التجارية ، المنازعات الهندسية والعقارية والمقاولات والإنشاءات ، المنازعات المالية والمحاسبية ، منازعات التأمين ، المنازاعات المتعلقة بتسليح الأبنية ، منازعات حوادث الطرق ، منازعات التثمين والمعادن الثمينة )
الجدير ذكره أن للمركز مجلس إدارة معتمد وعدة مستشارون متخصصون بكل المجالات، وقد تم إعداد قاعات متخصصة للتحكيم بالمبني المركزي له في مدينة غزة، شارع عمر المختار ، الميناء برج الغفري.
وكان رئيس مجلس الإدارة .أ. عائد عبد إسماعيل هنية، صرح أن المركز سيعمل ضمن الإطار الناظم لعمل قانون التحكيم الفلسطيني رقم (3 ) لسنة (2000 ) ولوائحه التنفيذية التي تعدها وزارة العدل .




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6401.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.