آخر الأخبار :

"حماية الصحفيين الدولية" تطالب السلطة بالإفراج فورا عن الصحفيين

طالبت لجنة حماية الصحفيين الدولية السلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة، بالإفراج فورا عن الزملاء الصحفيين الخمسة المعتقلين لدى أجهزتها الأمنية، والتوقف عن اعتقال الصحفيين بتهم زائفة.

وقال شريف منصور منسق برنامج حماية الصحافيين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، من واشنطن: إنه يجب على قوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية أن تفرج فورا عن الصحافيين الخمسة الذين اعتقلتهم، وأن توقف معاقبة الصحافيين.

وكانت أجهزة أمن السلطة اختطف ليلة الثلاثاء الماضي خمسة صحفيين عقب مداهمة منازلهم ومقار عملهم، وصادرت هواتفهم وحواسيبهم الشخصية، وهم: الزميل طارق أبو زيد مراسل قناة الأقصى الفضائية، والصحفيين عامر أبو عرفة، ومحمود حمامرة، وقتيبة قاسم، وأحمد الحلايقة.

وأضاف بيان لجنة حماية الصحفيين: "لقد تعرض الصحفيون العاملون في الضفة الغربية لضغوط طويلة من السلطات الصهيونية والفلسطينية، وتم اعتقال أعداد منهم مرات عديدة".

وكانت محكمة السلطة في رام الله مددت، الخميس اعتقال الصحفيين الخمسة، لأيام ما بين 5 – 15 يوما، حيث مددت اعتقال مراسل قناة الأقصى طارق أبو زيد 15 يوما، وعامر أبو عرفة مراسل وكالة شهاب لسبعة أيام، والبقية لمدة خمسة أيام.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6388.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.