آخر الأخبار :

نقابة الصحفيين تدعو لمقاطعة أخبار الجهات الأمنية في الضفة

دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية كافة وسائل الإعلام والصحفيين إلى مقاطعة كافة الأخبار المتعلقة بالأجهزة والجهات الأمنية والأخبار المتعلقة بالنيابة العامة في الضفة الغربية.

وقالت النقابة في بيان لها أمس إن هذه الدعوة تأتي إثر القرارات التي صدرت عن المحاكم في نابلس وبيت لحم والخليل بتمديد اعتقال الصحفيين المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية، لمدد ترواحت بين خمسة وخمسة عشر يوماً، بطلب من النيابة التي وجهت لهم (اتهامات) بالاستناد للمادة 20 من قانون الجرائم الإلكترونية، الذي طالما رفضته النقابة وحذرت من خطورة العمل به.

وأردفت "إن النيابة العامة بتمديدها لاعتقال الصحفيين تكون قد ضربت عرض الحائط التفاهمات السابقة مع النقابة، وكذلك تعهدها للنقابة ومنظمات المجتمع المدني بعدم استعمال قانون الجرائم الإلكترونية فيما يتعلق بالقضايا ذات العلاقة بحرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي".

وأكدت النقابة أنها تنظر بخطورة بالغة للواقع المظلم الذي وصلت إليه الأمور، وإلى كون الصحفيين أصبحوا كبش الفداء للانقسام وتداعياته، ومجمل التطورات السياسية الحاصلة، وإلى تغول الأجهزة والجهات الأمنية، التي تغطي ممارستها النيابة العامة في الضفة الغربية.

وجددت النقابة مطالبتها بوقف العمل بقانون الجرائم الإلكترونية، لحين الاستجابة لكافة التعديلات التي طالبت بإدخالها على القانون، والتي تضمن عدم المساس بحرية العمل وحرية الرأي والتعبير والخصوصيات الشخصية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6387.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.