آخر الأخبار :

منظمة حقوقية تحمل عباس مسؤولية اعتقال 6 صحفيين بالضفة

نددت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بحملة الاعتقالات التي شنها الأجهزة الأمنية الفلسطينية بحق الصحفيين في الضفة الغربية المحتلة، التي طالت ستة صحفيين بشكل وصفته بـ"التعسفي من أماكن سكنهم أو أماكن عملهم".

وفي بيان لها الخميس – وصل "أمامة" نسخة عنه- قالت المنظمة إن جهاز المخابرات برئاسة اللواء ماجد فرج بدأ حملة الاعتقالات مساء الثلاثاء واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

وأضافت أن "جهاز المخابرات حتى يبرر هذا الجريمة، وكما هو معتاد أوعز لمصدر أمني بالتصريح بأن سبب اعتقال الصحفيين يُعزى لقيامهم بتسريب معلومات حساسة لجهات معادية، وهو اتهام استخدم سابقا ضد صحفيين ونشطاء ثبت كذبه، لكن بعد اعتقال وتعذيب لمدة طويلة".

وأشارت المنظمة إلى أنه "تم عرض خمسة صحفيين على النيابة، التي قررت تمديد احتجازهم لمدة 24 ساعة، بغرض شرعنة عملية الاعتقال التعسفي"، لافتة إلى أنه "تم استثناء الصحفي عامر أبو عرفة، والذي تم تمديد حبسه خمسة أيام على ذمة التحقيق".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6347.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.