آخر الأخبار :

المرأة العاملة تنفذ ورشة حول دور المرأة في المشاركة السياسية

نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، ورشة عمل بروضة مملكتي الصغيرة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بعنوان “قانون الانتخابات ودور المرأة في المشاركة السياسية”، بمشاركة 12 خريجة.

وتأتي الورشة ضمن مشروع مجالس الظل والانتخابات في قطاع غزة، الذي ينفذ بدعم من المنظمة النسوية العالمية في حزب الوسيط السويدي “CIS”.
وتناولت المدربة سوسن عليان ؛ أهمية تعزيز دور المرأة في المشاركة السياسية، والترشح و”الكوتا” النسوية، والمراحل الانتخابية، وتفعيل دور المرأة للوصول إلى مراكز صنع القرار.

وأشارت عليان إلى الدور الريادي والنضالي للمرأة الفلسطينية، مؤكدة على حق المرأة في المشاركة في الحياة السياسية باعتبارها أداة مهمة لإحداث التقدم والرفعة لمكانتها في المجتمع الفلسطيني إضافة إلى أهمية تبادل الخبرات والتجارب لتحقيق الاستفادة التي من شأنها دعم النساء.

وتطرقت عليان إلى عمل مجالس الظل وأهميتها في تمثيل الدور الأساسي للمرأة وتشكيل حالة ضغط ومناصرة لممارسة حقوقهن في المساواة والعدالة.

فيما أكدت المشاركات على أهمية دور المرأة في الضغط للمطالبة بإجراء الانتخابات المؤجلة في الضفة والقطاع وإنهاء الانقسام الفلسطيني بغية تعزيز تمثيل المرأة.

وطالبن الخريجات بزيادة تمثيل المرأة في مواقع صنع القرار، كونهن أعلم بحاجاتهن السياسية والاجتماعية والاقتصادية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6327.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.