آخر الأخبار :

أكاديمية الإدارة والسياسة تطلق مبادرتها للمصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام

انطلاقا من المسؤولية الوطنية لأكاديمية الإدارة السياسة للدراسات العليا إزاء شعبنا الفلسطيني الواحد، وإدراكاً منا للدور الوطني، أطلقت الأكاديمية مبادرة للمصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني والتي تخص كافة القوى والفصائل الوطنية وخاصة حركتي حماس وفتح، وتأتي هذه المبادرة بعد نقاشها مع جهات مسئولة ووازنة من القوى وعدد من جهات الاختصاص.

كما تتقدم بالأكاديمية بالتقدير لحركة حماس لتلبيتها وتبنيها المكونات الرئيسية من بنود هذه المبادرة، وذلك من خلال البيان الصحفي الصادر عن عضو المكتب السياسي للحركة/ د. صلاح البردويل، كما ندعو الإخوة في حركة فتح إلى الاستجابة لهذا البيان وهذه المبادرة، وندعو الرئيس أبو مازن الاستجابة للمبادرة الوطنية والإعلان عن عقد حوار وطني شامل يفضي إلى تحقيق مصالحة وطنية في كافة قضايا الشعب الفلسطيني سواء الآنية أو المرحلية أو الاستراتيجية.

كما نوجه دعوة للشقيقة مصر إلى تبني هذه المبادرة والدعوة إلى حوار فلسطيني – فلسطيني تحت رعاية مصرية، وصولاً إلى التئام فلسطيني مزيناً بألوان علم فلسطين.

كما تأمل الأكاديمية بأن تشكل هذه المبادرة مدخلاً للحوار بهدف استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام بمشاركة كافة القوى السياسية والاتحادات الشعبية والنقابية والمهنية، وبما يعيد الاعتبار للقضية الوطنية الفلسطينية بوصفها قضية تحرر وطني، تستهدف التخلص من الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني المشروعة في العودة والدولة وتقرير المصير.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6319.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.