آخر الأخبار :

تقرير يؤكد 300 حالة اعتقال منذ بداية تموز نصفها من القدس

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة وغير مسبوقة خلال شهر تموز الحالي ، تصاعدت في الأسبوع الأخير في محافظة القدس على اثر مواجهة مخططات الاحتلال وممارساته بحق المسجد الأقصى والقدس.
وقالت الهيئة انه ما يقارب 300 حالة اعتقال سجلت منذ بداية هذا الشهر اغلبهم من الأطفال القاصرين، وان نصف هذا العدد هو من محافظة القدس.
وقد استهدفت حملات الاعتقال في القدس القيادات والكوادر المقدسية ، وفرضت عليهم إجراءات تعسفية بإبعادهم عن البلدة القديمة وعن المسجد الأقصى المبارك.
وقالت هيئة الأسرى أن عدد الأطفال القاصرين قد ارتفع في سجون الاحتلال من 320 طفلا إلى ما يقارب 400 طفل نتيجة حملات الاعتقالات الواسعة في كافة البلدات الفلسطينية، وان أغلبية الأطفال تعرضوا لشتى أنواع الضرب والتعذيب والمعاملة المهينة والقاسية خلال اعتقالهم واستجوابهم.
وقال محامي هيئة الأسرى محمد محمود أن من بين الفتيات القاصرات اللواتي اعتقلن بالقدس الفتاة آلاء رويضي 16 سنة وتمارا ابو لبن 17 سنة بعد اقتحام منازلهما.
وشملت اعتقالات الأطفال كل من عرابي غيث 12 سنة، وحسين شتيوي 12 سنة وانس أبو عصب 16 سنة وقصي داري 16 سنة ونديم الصفدي 17 سنة ومحمد عبيد 15 سنة ، ونضال الفروخ 17 سنة ورائد الصياد 12 سنة.
وأوضح المحامي محمود أن المحكمة المركزية بالقدس قد قررت إبعاد كل من حاتم عبد القادر وعدنان غيث وناصر الهدمي وناصر عجاج ومحمد أبو الهوى عن مدينة القدس لمدة 10 أيام ومنع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمدة 30 يوما ومنع إجراء المقابلات الصحفية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6284.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.