آخر الأخبار :

يديعوت تسخر: رد العرب بإغلاق اﻷقصى جاء بإنتفاضة كاريكاتورية

علقت صحيفة يـديـعـوت أحـرنـوت الإسـرائـيلـيـة على القرار اﻹسرائيلي بإغلاق المسجد الأقصى وحالة الصمت العربي واﻹسلامي عليه، وقالت بسخرية إن انتفاضة كاريكاتورية حدثت ضد القرار في مختلف الصحف العربية.

ورصدت يديعوت رسما كاريكاتيريا نشر على صحيفة "الوطن" السعودية عبارة عن نجمة داود مع الشيطان الذي يأكل قبة الصخرة.

وفي الأردن، انتقد الملك والحكومة قرار إغلاق اﻷقصى، وعرضت صحيفة "الغد" كاريكاتيريظهر جنديا إسرائيليا يغلق أبواب المسجد اﻷقصى في وجه العالم العربي.

وانتقد كاريكاتير في صحيفة "القدس العربي" ما اعتبرته استجابة ضعيفة من العالم الإسلامي الذي صوره على أنه نعامة تدفن رأسها في الرمال في حين يغلي المسجد الأقصى.

يظهر الكاريكاتير شاب فلسطيني يحاول أن يقول للعالم العربي أن المسجد الأقصى في خطر، ويصور العالم العربي على أنه رجل ثمل يجلس على كرسي ويشرب الخمور، ويسأل صديقه، "من هذا؟" ويجيب الصديق الذي يحمل زجاجة من النبيذ "يقول إن الأقصى في قطر".

ونشر موقع "عربى 21" رسما كاريكاتيرا يظهر صبيا يشير الى المسجد الأقصى قائلا "الأقصى في خطر" بينما يقوم رجل يمثل الدول العربية حاليا بمقاطعة قطر ويقف مع سلاحه، ويقول "الإرهاب في قطر؟!"

ونشرت قناة "العربي الجديد" كاريكاتيرا يظهر المسجد اﻷقصى مغلق بشريط أصفر يحمل علامة نجمة داود وعلامة تقول "مغلق".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6204.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.