آخر الأخبار :

حملة تضامن الدولية تحمل الإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير نائل ابو العسل إثر إصابته أثناء نقله في بوسطة السجن

تحمل الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن" الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسر نائل جهاد ابو العسل (32 عاماً) من مخيم عقبة جبر قضاء أريحا، والذي تعرض لإصابة أثناء نقله بالبوسطة إلى محكمة الإستئناف في سجن عوفر.

وكان الأسير أبو العسل انزلق أثناء نقله إلى المحكمة في "البوسطة"، لعدم تمكنه من الامساك بالسلالم عند نزوله وهو مقيد اليدين والرجلين ومعصوب العينين، ما أدى إلى سقوطه واصابته بكسور في أربع فقرات في الظهر، ويعاني حالياً من آلام حادة في الظهر ولا يستطيع الوقوف بسهولة، و إدارة السجن لم تقدم له أية علاجات سوى المسكنات في إهمال طبي متعمد واستهتار واضح بحالته الصحية.

وكما هو معلوم فإن الإحتلال يتعمد نقل الأسرى من المحاكم الى السجون بواسطة البوسطة والتي هي أشبه بزنزانة متنقلة تفتقد لأدنى معايير السلامة العامة والتهوئة، بل إنها مصممة بشكل يعيق الأسير ويجعله في حالة ألم دائم من جراء الجلوس الدائم بطريقة غير صحية وغير مستقيمة.

إن هذه التصرف الغير إنساني مع الأسرى أثناء تنقلهم هو إنتهاك صارخ لحقوق الأسير ولا يتوافق مع المواثيق الدولية و إتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 التي تنص في مادتها (127) على حق الأسير في التنقل بين السجن والمحكمة في سيارة مخصصة ومجهزة وفق الاتفاقيات الدولية وأن تكون مناسبة للنقل الآدمي.
إن حملة تضامن الدولية تدعو كل المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان للوقوف على هذه الجريمة اليومية والمنظمة التي ترتكبها إدارة السجون بحق الأسرى من خلال نقلهم بطريقة غير إنسانية، كما وتحمل تضامن الإحتلال المسؤولية عن حياة الأسير ابو العسل الذي يحتاج الى رعاية وعلاج.



الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن"




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6149.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.