آخر الأخبار :

أبو رمضان يؤكد وجود معطيات لنشوب حرب علي قطاع غزة

أكد المحلل السياسي محسن أبو رمضان أن هناك تصاعد في الأجواء داخل إسرائيل وخاصة لدى الحكومة اليمينية المتطرفة وخاصة في ظل التحضير لمواجهة عسكرية على قطاع غزة.

وبين في تصريح صحفي أن تحديد الخرائط والمستوطنات التي سيتم إخلاؤها وبناء الجدار حول غزة بهدف التحضير المادي والإعلامي لعدوان مقبل يكون مسألة وقت على قطاع غزة.

وأشار أبو رمضان إلى أن هناك معطيات لنشوب حرب على قطاع غزة، والتي تتمثل في تصاعد في إسرائيل تجاه مخاطر الأنفاق التي تعتبرها الحكومة الإسرائيلية أنها تشكل تهديدا استراتيجيا على أمن المواطنين الإسرائيليين، بالإضافة إلى استغلال بعض الأحداث وخاصة العمليات العسكرية الأخيرة ضد الجنود الإسرائيليين التي ستحاول من خلالها إعادة زج اسم حماس في دائرة المنظمات "الإرهابية" تحضيرا للرأي العام الدولي لشن حرب عليها في قطاع غزة، كذلك بناء جدار حول القطاع وعمليات الرصد التي تتم في الأجواء والبحر، وعمليات الخنق الاقتصادية من حصار وتوقف التحويلات.

وفي سياق ذي صلة، أكد أبو رمضان أن جمهورية مصر العربية سترفض التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة بأي شكل من الأشكال، مشيراً إلى أنها تفضل المسار السياسي المبني على التفاهمات بين دحلان وحماس برعايتها حتى يتم خلق حالة من الاستقرار، لان العدوان سينعكس بالسلب على الإقليم.

وحول شكل العدوان المتوقع، توقع أن أي عدوان مقبل سيستهدف المدنيين، مبينا أن هناك بعض الأصوات داخل إسرائيل تطالب بالاستهداف المباشر لقادة حركة حماس.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6135.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.