آخر الأخبار :

أكاديمية الإدارة والسياسة تعقد ندوة بعنوان تراجع الاهتمام الإعلامي الدولي في القضية الفلسطينية وسُبل العلاج

نظم مركز غزة للسياسات والاستراتيجيات وأكاديمية الإدارة والسياسة يوم الأربعاء الموافق 05 / 07 /2017 م ندوة علمية بعنوان تراجع الاهتمام الإعلامي الدولي بالقضية الفلسطينية وسبل العلاج.
حيث استضاف المركز كل من رئيس المكتب الإعلامي الحكومي أ. سلامة معروف للحديث حول آليات وسبل إعادة الاهتمام الإعلامي للقضية الفلسطينية وأ. سعود أبو رمضان للحديث حول واقع القضية الفلسطينية والاهتمام الإعلامي الدولي بها.
سعود أبو رمضان تحدث حول الاهتمام الإعلامي الدولي وعلاقته بالقضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال الإسرائيلي , لافتًا إلى أن هذا الاهتمام بدا منذ انتفاضة ال87 , وأن هذا الحدث لفت انتباه العالم للقضية الفلسطينية بل وحركها على المستوى العالمي بأكمله
وأوضح أبو رمضان وجود العديد من المعوقات التي تحول دون التفاعل الجيد والواسع مع قضيتنا وذلك لسبب يعود لعامل اللغة بالإضافة إلى عدد الصحفيين المحدود العاملين مع الإعلام الدولي.
وأكد أنه رغم كل المعوقات إلا أن الإعلام الفلسطيني انطلق وبدا يعمل ليحقق النجاح المطلوب, مشيرا إلى أن الهم الأول والأخير للصحفي الفلسطيني كان وطنيا بحتا من خلال تسويقه للقضية الفلسطينية وتتبع خطاها بدءا من الانتفاضة واتفاق أوسلو وقدوم السلطة وانتفاضة الأقصى وحتى اللحظة
بدوره استعرض أ. سلامة معروف بعض المؤشرات التي أعطت دلالات واضحة عن مدى تراجع دور الإعلام الدولي واهتمامه بالقضية الفلسطينية كان أبرزها تراجع أعداد الصحفيين العاملين مع وسائل الإعلام الدولية في فلسطين وتراجع الوزن النسبي للخبر الفلسطيني على شاشات التلفزة العالمية وكبرى الجرائد العالمية إلى جانب النقصان الواضح للمحتوى الخاص بالقضية الفلسطينية على مستوى الوكالات الدولية بالإضافة إلى الضعف العام في بنية الإعلام الفلسطيني وعدم وجود رؤية إعلامية موحدة لا سابقا ولا حاليا.
ودعا معروف إلى ضرورة العمل على بلورة رؤية إعلامية فلسطينية موحدة وتجاوز حالة الانقسام واستحضار دور الجاليات الفلسطينية والتي تمثل مخزون بشري كبير في كافة دول العالم, مطالبا في الوقت ذاته العمل على استثمار منصات الإعلام الجديد واستغلال ما تقدمه الدراما والسيمنا الناعمة من إعادة اعتبار للقضية الفلسطينية.
وفي نهاية اللقاء دعا الحضور إلى ضرورة العمل على مواجهة الإعلام الإسرائيلي ودحض الرواية الإسرائيلية التي يحاول أن يسوقها للإعلام الغربي والعمل على توحيد الخطاب الإعلامي الفلسطيني بعيدا عن اى حزبية وتعزيز آليات مضامين الوسائل الإعلامية المتنوعة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6113.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.