آخر الأخبار :

وزارة الأسرى بغزة تستنكر منع الاحتلال لأسرى حماس من زيارة ذويهم

استنكرت وزارة الأسرى والمحررين، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإدارة سجونه بمنع أسرى حركة "حماس" من قطاع غزة من زيارة ذويهم.
وأكدت الوزارة في تصريح صحفي أن هذا القرار هو بمثابة تصعيد خطير من شأنه أن يفاقم الأوضاع داخل السجون خاصة وأن الأسرى لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه هذا القرار الظالم.
وبينت أن سلطات الاحتلال ومنذ مطلع العام الحالي، وضعت الأسرى وخاصة أسرى حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في دائرة الاستهداف المباشر بعد قرار "الكبنيت " المجلس الوزارة المصغر للحكومة الإسرائيلية بتشديد العقوبات على الأسرى في محاولة للضغط على الفصائل المقاومة الأسرى للجنود الصهاينة .
وأشارت إلى أن مثل هذه العقوبات الجماعية التي تطال الأسرى تأتي في سياق استمرار هذه الإجراءات العقابية الخطيرة التي تهدد بتصاعد حالة التوتر داخل سجون الاحتلال، خاصة وأن الأسرى خاضوا معركة الإضراب المفتوح عام 2012 احتجاجاً على منع الأسرى من زيارة ذويهم بعد حرمان من الزيارة استمر 6 سنوات.
وطالبت الوزارة بضرورة التدخل العاجل من المؤسسات الدولية ومنظمة الصليب الأحمر للضغط على سلطات الاحتلال للعدول عن هذا القرار وتجنيب الأسرى وذويهم أي عقوبات من شأنها أن تحرمهم من أبسط حقوقهم.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news6061.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.