آخر الأخبار :

الهيئة الشعبية لنصرة القدس ودائرة القدس في حماس تعقدان ندوة في الذكرى الـ50 لاحتلال ما تبقى من القدس

عقدت الهيئة الشعبية لنصرة القدس ودائرة القدس في "حركة حماس" أمس الثلاثاء 6/6/2017 في مقر مؤسسة القدس الدولية بمدينة غزة ندوة بعنوان : "مرور خمسون عاماً على احتلال الأقصى وشرقي القدس".
وقد عرض النائب الدكتور أحمد أبو حلبية مسئول ملف القدس في كلمته الترحيبية حال القدس وما وصلت إليه الأوضاع فيها الآن، وأكد على ضرورة تقديم الدعم للقدس وأهلها ومقدساتها، ومبيناً أن حائط البراق جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك ولا يملك أحد حق التنازل عنه.
وتحدث الدكتور ذكريا السنوار عن مجريات ووقائع حرب 1967، واحتلال الجزء الشرقي من القدس وعن دفاع الجيش الأردني عنها والأسباب التي أدت إلى خسارة المعركة فيها وأهمها تفوق العدو "الإسرائيلي" التسليح والعتاد والعدد وعدم التنسيق بين الجيوش العربية.
وقال الدكتور وليد المدلل أن الأوضاع في القدس الآن هي الأسوأ منذ احتلال، فقد تضاعف الاستيطان، وأقيم الجدار وأصبح عدد اليهود في القدس 750 ألف مستوطن مقابل 120 ألف قبل اتفاقية أوسلو.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news5970.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.