آخر الأخبار :

خبير اقتصادي يؤكد أن 90% من مياه الشرب غير صالحة و50% انعدام الأمن الغذائي

ذكر خبير اقتصادي أن ما يزيد عن مليون شخص في قطاع غزة يتلقون مساعدات من الاونروا والمؤسسات الإغاثة وأن القطاع يعاني من أزمة غاز طاحنة.
وأوضح المحلل والخبير الاقتصادي د.ماهر تيسير الطباع مدير العلاقات العامة والإعلام بغرفة تجارة وصناعة غزة، أن 41% نسبة البطالة في قطاع غزة وهي الأعلى عالميا وأن 207 ألف شخص عاطل عن العمل.
وذكر الطباع أن 65% معدلات الفقر والفقر المدقع، بينما يعاني 50% نسبة انعدام الأمن الغذائي لدي الأسر في قطاع غزة.
وتطرق الطباع في انفوجرافيك نشره على صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي إلى أوضاع المياه الغير صالحة للشرب وأشار إلى أن90% من مياه الشرب غير صالحة، متطرقا أيضا إلى وضع الكهرباء السيئ في القطاع موضحا، أن 3 ساعات يوميا هو معدل وصل الكهرباء في قطاع غزة.
كما أوضح الخبير الاقتصادي أن ما يزيد عن 10 مليار دولار خسائر قطاع غزة خلال سنوات الحصار، بينما ذكر أن 35000 ألف فرد ما زالوا نازحين وبدون مأوى جراء الحرب الإسرائيلية في صيف 2014 على قطاع غزة ، وأن 17% نسبة ما تم تلبيتة من إجمالي احتياجات التعافي في خمسة قطاعات تأثرت بحرب عام 2014، ذات الأولوية الواردة في إطار تقييم الاحتياجات التفصيلية في غزة.
ونوه الطباع إلى أن مليوني شخص يعيشون في أكبر سجن بالعالم , بلا إعمار, بلا معابر, بلا ماء , بلا كهرباء , بلا عمل , بلا دواء , بلا حياة , بلا علاج , بلا تنمية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news5937.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.