آخر الأخبار :

الرئاسة الفلسطينية ترفض مطلب نتنياهو بإبقاء سيطرة إسرائيل العسكرية على الضفة الغربية

أعربت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأربعاء عن رفضها لمطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإبقاء سيطرة إسرائيل العسكرية على الضفة الغربية في أي اتفاق سلام مستقبلي.
وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة ، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن مطالب نتنياهو “مرفوضة ولن تؤدي إلى سلام قائم على أساس الشرعية العربية والدولية”.
وأضاف أبو ردينة أن هذه المطالب هي “تكريس لأسباب الصراع المستمر لأن السلام والأمن لن يتحققا إلا بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وعلى رأسها القدس الشرقية”.
وأكد أبو ردينة “أننا لن نقبل بأي اتفاق يبقي أي جندي إسرائيلي على أرض دولة فلسطين المستقلة”، معتبراً أن “هذه المطالب بمثابة شروط مرفوضة وتشكل تحدياً للمجتمع الدولي ودليلا أن إسرائيل غير جادة لتسهيل مساعي صنع السلام التي تقودها الادارة الأمريكية”.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news5902.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.