آخر الأخبار :

فصائل فلسطينية معارضة: ترامب غير مرحب به في فلسطين

أبدت فصائل فلسطينية معارضة عدم ترحيبها بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الثلاثاء إلى بيت لحم في الضفة الغربية.
وقال القيادي في حركة “حماس″ الإسلامية إسماعيل رضوان ، خلال اعتصام في غزة، إن الحركة ترفض زيارة ترامب إلى الأراضي الفلسطينية ولا ترحب به.
وأضاف رضوان أن “أي اتفاقات ستتوصل لها السلطة الفلسطينية مع الرئيس الأمريكي غير ملزمة للشعب الفلسطيني ولا فصائله أو مقاومته”.
وجدد رفض حماس وصف ترامب لها خلال زيارته السعودية بأنها تمارس الإرهاب، وقال إن “الإرهاب الحقيقي في المنطقة هو الاحتلال الإسرائيلي”، محذرا من “استهداف قوى المقاومة في المنطقة والتطبيع مع الاحتلال والعودة لصيغ المفاوضات العبثية”.
من جهته حذر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي من “مفترق تاريخي خطير لاستهداف المقاومة الفلسطينية وتصفية القضية الفلسطينية”.
كما اتهم القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمود خلف الولايات المتحدة الأمريكية بأنها “مصدر حماية الإرهاب العالمي”، محذرا من “أن التحالف الذي تريده واشنطن يقوم على الطائفية وإثارة النعرات الدينية والصراعات في المنطقة”.
وكان ترامب زار بيت لحم في الضفة الغربية في وقت سابق اليوم واجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس حيث أكدا على السعي لتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news5879.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.