آخر الأخبار :

كلية العودة الجامعية تحيي ذكرى النكبة بخيمة رمزية أمام المجلس التشريعي

أقامت كلية العودة الجامعية خيمة رمزية إحياء لذكرى النكبة وذلك أمام مقر المجلس التشريعي بغزة.
وخلال زيارته للفعالية، أكد الدكتور أنور البرعاوي وكيل وزارة الثقافة الفلسطينية أن حق العودة لأراضي التي هجرنا منها حق شرعي لا يمكن التنازل عنه، مؤكداً على أهمية هذه الذكرى التي نجدد فيها في كل عام تأكيدنا لأحرار العالم ولأجيالنا أننا متمسكون بالثوابت الفلسطينية وعلى رأسها تحرير فلسطين من المحتل وإعادة الأرض التي سلبها منا، وثمن جهود كلية العودة الجامعية في هذا النشاط داعياً كل الأطياف الفلسطينية لإحياء هذه الذكرى بكل الوسائل.
من جانبه أكد المهندس بلال البرعاوي مدير دائرة شؤون الطلبة وخدمة المجتمع أن هذا النشاط يأتي ضمن سعي الكلية لمشاركة المجتمع في الفعاليات الوطنية، حيث تعد ذكرى النكبة من أهم الفعاليات التي يجب على الجميع إحياءها وتخليدها نظراً لأنها محور قضية الأمة العربية والإسلامية، موضحاً أن الخيمة رمزية وصامتة وهي للتعبير عن معاناة شعبنا وحقه في عودته إلى بيوته وممتلكاته التي سلبت منه في نكبة 1948م.
يذكر أن الخيمة تخللها عرض لصور وملصقات رمزية تعبر عن النكبة التي أحلت بالشعب الفلسطيني، وأناشيد الثورة الفلسطينية وأسلاك شائعة تأكيداً على أن قضية الأسرى حاضرة في الخيمة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news5802.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.