آخر الأخبار :

المركز النسوي الثوري و"أكاد" تفتتحان مشغلاً للخياطة

افتتحت جمعية المركز النسوي الثوري سلوان والمركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" وبحضور مؤسسة هينريش بل الألمانية في سلوان مشغلاً للخياطة وتصميم الأزياء تحت اسم مشروع مقدسيات.

مشروع مقدسيات هو مشروع نسوي جماعي سيعمل على تشغيل أكثر من 10 سيدات، حيث تم إعطاء السيدات كافة التدريبات اللازمة للبدء في هذا المشروع، فقدمت أكاد لهن سلسلة من التدريبات في مجالات مختلفة: كتدريب "المهارات الحياتية" بهدف تعزيز دور النساء وتقديم الدعم النفسي لهن والتدريب على تعزيز مهارات التواصل بين النساء، وتدريب "كيف تبدأ مشروعك الخاص" حيث تم تعريف السيدات بأهم الخطوات للبدء بأي مشروع وكيفية عمل دراسة جدوى وإدارة المشروع بفعالية ونجاح، وتم إلحاق السيدات بمعهد الأزياء والنسيج في بيت ساحور حيث تم إعطائهن التدريبات والمهارات اللازمة للحياكة والخياطة وتصميم الملابس.
كما قامت أكاد وبالتعاون مع المركز النسوي بتجهيز مقر للمشروع وتم تزويده بماكينات الخياطة وكافة المعدات والأدوات اللازمة ليصبح المشروع جاهزاً للبدء في العمل وتجهيز كافة الطلبيات، وبذلك يكون هذا المشروع فرصة لخلق فرص عمل لأكثر من عشر سيدات ومساعدتهن وتمكينهن اقتصادياً لتحسين أوضاعهن المعيشية وتحسين دخل عائلاتهن.

يذكر أن تنفيذ وتمويل مشروع مقدسيات يأتي ضمن نشاطات مشروع "النهوض بحقوق النساء والأطفال الفلسطينيين المهمشين في القدس الشرقية" المنفذ من قبل المركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" وبإدارة مؤسسة هينريش بل الألمانية (مكتب فلسطين والأردن) وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة والتعاون مع جمعية المركز النسوي الثوري سلوان.
















نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news5791.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.