آخر الأخبار :

آلاف الفلسطينيين يتوافدون إلى القدس لإحياء "ليلة القدر"


توافد آلاف الفلسطينيين من مختلف أرجاء الضفة الغربية، اليوم الإثنين، إلى مدينة القدس، لإحياء "ليلة القدر"(ليلة الـ27 من رمضان) في المسجد الأقصى، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.

وأوضحت المصادر الاعلامية "أن الجيش الإسرائيلي نشر مئات الجنود على الحواجز العسكرية في محيط مدينة القدس، وسمح للأطفال دون سن 12، وللرجال فوق سن 50، وللنساء فوق سن 30، بالدخول دون تصريح، في حين طلب من النساء من عمر 16 إلى 30 عامًا الحصول على تصريح لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، وينطبق هذا الإجراء على الرجال من عمر 30 إلى 50 عامًا".

في سياق متصل، حاول مئات الشبان تسلق "الجدار العازل" ببلدة "الرام" شمال القدس، للوصول للمدينة المقدسة، مستخدمين سلالم وحبالًا خاصة، وسط ملاحقة من قبل جيش الاحتلال.

وجرت العادة على تحرّي ليلة القدر، ليلة 27 رمضان، لكونها إحدى ليالي الوتر في العشر الاواخر من الشهر الفضيل، التي ورد فيها حديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأنها الأقرب لأن تكون إحدى لياليها ليلة القدر، والتي هي "خير من ألف شهر".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news247.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.